تحذير عاجل لجميع مالكي آيفون بعدم تجاهل تنبيه سماعة الرأس
تحذير عاجل لجميع مالكي آيفون بعدم تجاهل تنبيه سماعة الرأس


تحذير لمالكي «آيفون»: لا تتجاهل تنبيه سماعة الرأس

أحمد عبدالنبي زكريا

الأحد، 27 أغسطس 2023 - 07:45 م

تم تحذير مالكي هواتف آيفون من خطأ شائع قد يسبب ضررًا دائمًا. لذلك إذا تلقيت تنبيهًا، فيجب عليك الاستجابة للنصيحة قبل فوات الأوان. فمن السهل الانجراف مع الموسيقى المفضلة لديك على Apple Music أو Spotify والحصول على مستوى صوت مرتفع للغاية. 

 

لكن من المعروف أن الاستماع إلى الموسيقى باستخدام سماعات الرأس بصوت عالٍ لفترة طويلة قد يؤدي إلى الإضرار بحاسة السمع. ولحسن الحظ، لدى "أبل" تنبيه سيخبرك إذا كان جهازك قد تجاوز الحد الموصى به. 

 

تقول الشركة: "تتيح لك إشعارات سماعات الرأس معرفة ما إذا كان تعرضك الصوتي مرتفعًا بدرجة كافية لفترة طويلة بما يكفي للتأثير على سمعك - على سبيل المثال، أكثر من 80 ديسيبل (ديسيبل) لمدة إجمالية 40 ساعة خلال الأيام السبعة الماضية".

 

يمكن الآن لجهاز iPhone أو iPod touch أو Apple Watch تنبيهك عند تجاوز 100% من حد التعرض لمدة 7 أيام أثناء ارتداء سماعات الرأس، ستمنحك هذه الإشعارات وعيًا أكبر بعادات الاستماع لديك لمساعدتك على حماية سمعك، وستطالبك أبل بخفض مستوى الصوت.  

 

ومن المفيد إلى حد ما، أنه سيخفض مستوى الصوت إلى مستوى أقل تلقائيًا في المرة القادمة التي تقوم فيها بتوصيل سماعات الرأس. وإذا رأيت شعار إشعارات سماعات الرأس باللون الأصفر، فيجب عليك ملاحظة ذلك، وسيخبرك هذا عادةً إذا تم تجاوز الحد الخاص بك. إذا لم تشاهده، فانتقل إلى علامة التبويب "تصفح"، ثم توجه إلى "السمع"، وحدد إشعارات سماعات الرأس هنا سترى تفصيلاً لاستخدامك الصوتي والنصائح الأساسية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة