صبرى غنيم
صبرى غنيم


رؤيــة

هيئة التأمينات لا تكذب ولا تتجمل

صبري غنيم

الأحد، 27 أغسطس 2023 - 07:46 م

- الشهادة لله أن هيئة التأمينات محظوظة باللواء جمال عوض كرئيس لها، الرجل يحاول أن يحافظ على حقوق المؤمن عليهم وبالذات الذين يستحقون معاشات عجز بسبب العجز الصحي، وأذكر يوم أن تناولت قصة السيدة رشا على زوجة المواطن محمد عبد الجواد الذى كان يعمل سائقا وعلى أثر عملية استئصال المرارة تعرض لمحنة كبدية عجز بعدها عن العمل وأصبح يحق له معاش استثنائى على اعتبار أنه كان يدفع حصته فى التأمينات بانتظام، وهذا المعاش حق شرعى وليس إعانة يحتاج فيها إلى عطف رئيس التأمينات.


- سبق أن نشرت قصة السيدة رشا على ولم أسمع أى تحرك من هيئة التأمينات فى حين أن تليفونا من رئيس الهيئة لفرع التأمينات فى أكتوبر يحل المشكلة وتحصل الأسرة على المعاش الاستثنائى والبطاقة الشهرية للتأمينات لكن من يسمع ومن ينفذ، هل يحن قلب رئيس الهيئة اللواء جمال عوض ويطل على أسرة تعدادها خمسة أفراد ويصرف لها حقها الشهري؟ أم يتركهم فى حين أن هيئة التأمينات هيئة محترمة لا تكذب ولا تتجمل وتعطى كل المشتركين فيها حقهم سواء كانوا على المعاش أم خارج مظلة التأمينات.


- ثقتى فى الله كبيرة، وأنا على ثقة أن رئيس الهيئة كرجل إنسان يتمتع بالشهامة والإنسانية سوف يتأثر بدموع السيدة رشا على وهى تبكى حظها بعد أن أصيب زوجها بالمحنة الكبدية بعد أن كان الرجل مثل الحصان أصبح جسمه هزيلا جدا لا يقدر على الحركة حتى داخل البيت.


- وهنا أقول الله يتولاه ويتولى أمثاله، المهم أن يحصل على البطاقة التأمينية التى تصرف له معاشا شهريا يغطى مصاريف أسرته والتزامات شابين فى الثانوية العامة والإنفاق على الأسرة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة