إجراء منظار قنوات مرارية لمريض يبلغ من العمر 52 عاما
إجراء منظار قنوات مرارية لمريض يبلغ من العمر 52 عاما


«حميات قنا» تنجح في إجراء منظار قنوات مرارية لمريض عمره 52 عاما

أبو المعارف الحفناوي

الأحد، 27 أغسطس 2023 - 09:29 م

أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح، مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا، عن نجاح الفريق الطبي بمستشفى حميات قنا في إجراء منظار للقنوات المرارية لحالة تبلغ من العمر ٥٢ عاما كانت تعاني من انسداد بالقنوات المرارية وارتفاع في نسبة الصفراء بالدم. 

اقرأ أيضا | «صحة المنيا»: إجراء 58 ألفا و751 تحليلا بمعامل المستشفيات خلال يوليو

وأوضح "تاوضروس" أن الفريق الطبي قد قام بعمل توسيع بالقنوات المرارية وتركيب دعامة للحالة المرضية.  

وأضاف أن الفريق الطبي بقيادة أساتذة الطب الأستاذ الدكتور مصطفي محمود سيد الأستاذ بجامعة أسيوط والدكتور شاذلي محمد علي رئيس وحدة المناظير بحميات قنا والدكتور محمد حامد أخصائي الكبد بالمستشفى قد نجحا في إجراء العملية مع تحسن واستقرار الحالة مع خضوعها للمتابعة من قِبل الفريق الطبي بالمستشفى لحين التعافي. 

وأشار الدكتور سيد الكاشف مدير مستشفى حميات قنا، إلى أن العملية تُعد استمراراً لسلسلة العمليات الدقيقة التي تتبناها المستشفى على يدي أساتذة الطب في شتى جامعات مصر. 

وأوضح استمرار تنفيذ مثل تلك العمليات الدقيقة بالمستشفى خدمة لأبناء المحافظة وتنفيذاً لتوجهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان والأستاذ الدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي بالوزارة  واللواء أشرف غريب محافظ قنا بضرورة المُضي قدما نحو تطوير المنظومة الطبية بالمحافظة وتقديم أدق العمليات الجراحية بمستشفيات المحافظة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة