الحملة القومية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية
الحملة القومية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية


إنطلاق فعاليات الحملة القومية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالقليوبية

أحمد عبدالفتاح

الأحد، 27 أغسطس 2023 - 09:31 م

أعلن الدكتور وليد عبد المقصود وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، عن انطلاق الحملة القومية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية تحت شعار حقك تنظمى، اعتباراً من اليوم 27 أغسطس  وحتى 9 سبتمبر 2023 في 11  إدارة صحية علي مستوي المحافظة. 

اقرأ أيضا | رئيس جامعة طنطا: أقسام جديدة لمواكبة احتياجات سوق العمل

و أشار وكيل الوزارة، إلى أن الحملة تأتي إيماناً بأهمية الحفاظ علي صحة الأم المصرية ،وطبقاً لاهتمامات رئاسة الجمهورية وتعليمات وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار وقطاع السكان وتنظيم الأسرة، وتحت رعاية اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية وإيمانا بدور المرأة ككيان للبيت، وحفاظاً علي صحتها الإنجابية.

وأضافت الدكتورة نوال عمران مدير إدارة تنظيم الأسرة بالقليوبية أن تنفيذ الحملة يكون على مرحلتين كالتالي: المرحلة الأولى اعتباراً من27 أغسطس الجاري وحتي يوم 31 من نفس الشهر وذلك في 6 إدارات صحية، بينما المرحلة الثانية اعتباراً من 2/9/2023 وحتي 6/9/2023 وذلك في 5 إدارات و من خلال العيادات الثابتة بالوحدات والمراكز الصحية بالإضافة إلى العيادات المتنقلة على مستوى المحافظة وكل الخدمات المقدمة مجانية.

ويذكر ان الانطلاقة الأولي للحملة كانت من إدارة القناطر الخيرية ، حيث قام فريق من المديرية بقيادة د. نوال عمران بمتابعة سير العمل بالعيادات الثابتة، كما تم عقد الندوات التثقيفية والمؤتمرات التوعوية وذلك للتوعية بالصحة الإنجابية ووسائل تنظيم الأسرة والرد على جميع الأسئلة للمنتفعات مع التصدي لجميع الشائعات التي من شأنها الإضرار بالمجتمع.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة