يورجن كلوب
يورجن كلوب


كلوب: مباراة نيوكاسل أصعب من ريمونتادا برشلونة.. ومحمد صلاح قابله سوء حظ

رياض محمد جعيصة

الإثنين، 28 أغسطس 2023 - 12:20 ص


تحدث المدير الفني لنادي ليفربول، يورجن كلوب، عن فوز فريقه القاتل على نيوكاسل يونايتد بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب "سانت جيمس بارك"، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي.

وقال يورجن كلوب، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "كانت هذه المباراة أصعب من مواجهة برشلونة.. الأمر كان مختلفًا اليوم، لم نبدأ المباراة بصورة جيدة.. استقبلنا هدفا وتعرضنا لبطاقة حمراء، ومن ثم لعبنا بعدها بصورة أفضل".

وأضاف كلوب: "خلال ألف مباراة وأكثر بمسيرتي التدريبية لا أذكر بأني خُضت مباراة كهذه.. العودة بالنتيجة بنقص عددي ضد فريق كهذا وملعب صعب كهذا وتحقيق الفوز هو شيء لم يسبق لي تحقيقه بمسيرتي التدريبي على الإطلاق".

وتابع كلوب: "اللاعبين استحقوا الفوز حيث لعبنا بشكل أفضل حتى بالنقص العددي وقدمنا نِزال قوي لنيوكاسل رغم كل الأفضلية لنيوكاسل الذي كان متقدم بالنتيجة. بين الشوطين أظهرنا للاعبين حالة -هجومية- عندما مرر ترينت الكرة لكودي جاكبو حيث كنا نحاول الدخول في الصندوق من الأطراف لنحظى بفرص للتسديد".

وواصل كلوب: "ثلاث اشياء كانت واضحة؛ لايمكن تلقي هدف ثاني وترينت لايمكنه تلقي بطاقة اخرى والإستمرار بالمحاولة حينها سيكون لدينا فرصة -للفوز- وهذا مافعله لاعبيّ وكانوا جاهزين لبذل مجهود كبير".

وأكد كلوب: "قبل هدف داروين كانت لدينا فرصة سانحة عندما مرر جوتا الكرة لمحمد صلاح ثم لسوء الحظ … القصد بأننا حصلنا على فرصنا وهذا مهم جدًا".

وأردف كلوب: "أعتقد الموسم الماضي -ضد نيوكاسل- عايشنا تجربة مشابهة عندما كنا متقدمين بهدفين ثم تعرض لاعبهم للطرد وبعدها لم نلعب كرة قدم 'حقيقية' لذا هذه الاشياء يُمكن أن تحدث لكن لاعبي واصلوا الإيمان -بفرصهم- وانا سعيد حقًا بذلك"،

وتابع: "قمنا بالتغييرات مبكرًا، ديوغو لاعب كبير، كان مريضًا قبل يومين لكنه لاعب كبير عند دخوله وهارفي بذل كل شيء لمساعدة الفريق وبعد دخول داروين لعب "إيليوت" بالعمق وهو مركز لايلعب فيه بالمعتاد".

وواصل كلوب: "داروين سيحصل على كل الأضواء بعد مافعله الليلة وهو يستحق ذلك.. لولا داروين لجلست الان واتحدث عن الخسارة بهدف دون رد وشعوري كان سيكون مختلف تمامًا.. بعد فرصة صلاح الجميع عرف بأننا 'هناك' ومن الممكن فعل شيء.. هل سيبدأ داروين المباراة القادمة؟ بحياتي لم أضع تشكيلة لمباراة قبلها بأسبوع لذا سنرى".

وقال كلوب: "أعتقد كلامي لداروين -قبل دخوله- لم يكن له أي تأثير على أدائه الشخصي. كل مافعلته أني قمت بمعانقته وتشجيعه للقتال لأجل الفريق".

وأضاف كلوب: "داروين ليس سعيدًا بعدم اللعب -كأساسي- لكن هذا طبيعي ببداية الموسم فنحن بحاجة لإيجاد الثبات. كل هذه الأحاديث هي مبكرة جدًا على وقتها، بعد التوقف الدولي سنلعب كل ثلاث أيام تقريبًا ولا أحد بإمكانه اللعب بكل مباراة لذا علينا التعامل مع الخيارات المختلفة التي لدينا وعلينا -حينها- خلق طريقة جديدة للعب وداروين بكل تأكيد سيكون جزءًا من ذلك".

وتابع كلوب: "كل شيء سيكون بخير لداروين، بعض الاشياء يجب أن تكون هكذا، لو لم يكن غاضبًا -لعدم اللعب- لما دخل وكان بإمكانه التسجيل بالدقائق الأخيرة، علينا التعامل مع ذلك بهذه الطريقة وحسب".

وأشار كلوب: "عدم تفاعلي مع الأهداف؟ بهذه الاوقات لا أحتفل كثيرًا حيث أن الاهداف قد تلغى بداعي التسلل -بعد التسجيل- وأعلم بأن داروين لم يكن متسللاً لكن عندما شاهدها طاقمي الفني بالإعادة وعرفوا من تقنية الفيديو بأن الهدف صحيح شعرت بإرتياح كبير".

وشدد كلوب: "ردة فعلنا بعد الطرد منحتنا شعور بأن هناك فرصة قائمة لنا إذا لن نتلقى هدف ثاني وندافع بشغف ونتحلى بالهدوء ونلعب بفكرة واضحة وهذا مافعلناه تمامًا".

وتابع كلوب: "نحن بوقت مبكر بالموسم لذا علينا خلق نوع من الروح، تفاهم اللاعبين بين بعضهم البعض مميز لكن وجود روح جماعية هو شيء مختلف وأظهرنا الروح التي لدينا. بالطبع لايعجبني الأمر بأن نلعب بعشرة لاعبين لكن هل يمكنكم تذكر متى فعل فريق ما ذلك بنقص عددي وقلب النتيجة؟ شخصيًا لا أتذكر شيء كهذا".

وأضاف كلوب: "علينا أن نرى ماسنفعله بالمستقبل القريب بالروح التي لدينا -كفريق- الفكرة هي بأننا ببداية الموسم وفريق جديد ولدينا لاعبين أساسيين جُدد وعلينا خلق لحظات مهمة للموسم ككل واليوم فعلنا ذلك لذلك أنا سعيد جدًا".

وواصل كلوب: "إرتكب ترينت خطأ وتلقى بطاقة صفراء، بالحالة الاخرى كان من الممكن أن يتعرض للطرد لكن الحُكّام عليهم ترك مساحة لإستمرار المباراة، لو طرد كل لاعب فسيكون الأمر غير معقول".

وأردف كلوب: "طرد فيرجل؟ شخصيًا لا أراها تستوجب البطاقة الحمراء … بالكاد كان هُناك إحتكاك وكان [فيرجل] في طريقه للكرة وحسب لكن مالذي يمكنني قوله الآن؟ لايمكنني تغيير القرار رغم أنه لايعجبني. هناك سبب أني لست حكم بكرة القدم!".

واختتم كلوب: "جويل ماتيب بدى مُرهقًا بنهاية المباراة وغوميز لعب 70 دقيقة تقريبًا وهذا شيء صعب على لاعبين لم يلعبوا هذه المدة منذ وقت طويل. كوانسا موهبة حقيقية، دفاعيًا كنا بحاجة لقليل من الحظ حيث كنا منفتحين ببعض اللحظات لكن كان لدينا اليسون، اليوم كان هناك الكثير من القصص الرائعة ودخول كوانسا للعب هي إحدى هذه القصص".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة