سيمون بايلز
سيمون بايلز


للمرة الثامنة| بايلز تتوج ببطولة أمريكا للجمباز

وكالات

الإثنين، 28 أغسطس 2023 - 01:49 م

 

حققت نجمة الجمباز الأمريكية سيمون بايلز رقما قياسيا يتمثل في التتويج للمرة الثامنة بلقب بطولة أمريكا للجمباز لفئة الفردي العام، وذلك بعد أقل من شهرين من إعلان عودتها إلى المنافسات بعد غياب دام عامين.

وأحرزت بايلز (26 عاما)، المتوجة بطلة للعالم 19 مرة، لقب بطولة أمريكا بعد 10 أعوام من الفوز بها للمرة الأولى.

وحصدت بايلز إجمالي 118.40 نقطة بفارق 4 نقاط أمام شيليس جونز في المنافسات التي أقيمت في سان خوسيه في كاليفورنيا.

وعادت بايلز إلى منافسات الجمباز في وقت سابق من أغسطس الجاري عبر بطولة الولايات المتحدة الكلاسيكية في شيكاغو، بعد غياب دام لعامين بسبب مشكلة عقلية كانت تعوق أدائها.

وكانت بايلز، المولودة في أوهايو، قد أحرزت 4 ميداليات ذهبية في أولمبياد 2016 وخاضت أولمبياد طوكيو 2020، الذي تأجل لمدة عام وأقيم في 2021 بسبب جائحة كورونا، كمرشحة بارزة.

وأرجعت بايلز السبب في قرارات انسحابها من عدد من المنافسات خلال أولمبياد طوكيو إلى حالة صحية تتمثل في خلل في التزامن بين الأداء العقلي والأداء الجسدي للرياضي.

وشاركت بايلز مجددا في نهاية أولمبياد طوكيو وأحرزت ميدالية برونزية كما أحرزت فضية، وقد رفعت رصيدها من الميداليات الأولمبية بشكل عام إلى 7 ميداليات.

وأصبحت بايلز أكبر لاعبة تتوج ببطولة أمريكا للجمباز منذ أن أطلقها الاتحاد الأمريكي للجمباز في عام 1963، حسب ما أشارت إليه وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا".

ويتوقع أن تسعى بايلز لتعزيز سجل إنجازاتها العالمية عبر بطولة العالم للجمباز الفني رقم 25 المقررة في أنتويرب بين 30 أيلول/سبتمبر والثامن من تشرين الأول/أكتوبر.

ولم تؤكد بايلز ما إذا كانت تعتزم المشاركة في أولمبياد باريس 2024 أم لا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة