ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية
ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية


بعد دعوتها زيلينسكي للإنخراط بمفاوضات مع روسيا..

زاخاروفا تعلق على تصريحات الرئيسة المجرية

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 28 أغسطس 2023 - 09:11 م

علقت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، على تصريحات الرئيسة المجرية، كاتالينا نوفاك، حول دعوتها لنظيرها الأوكراني بالدخول في مفاوضات مع روسيا.

وكتبت زاخاروفا عبر "تلغرام": "ربما رئيسة المجر، كاتالينا نوفاك، لا تعلم بأن زيلينسكي حظر على نفسه وعلى المستوى التشريعي الجلوس إلى طاولة المفاوضات جنبا إلى جنب مع روسيا، ويبدوا أنه اتخذ قرار النوم وأخذ قسط من الراحة على الفور".

جاء ذلك عقب تصريح نوفاك، بأنها أبلغت نظيرها الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، بانعدام الحلول العسكرية للأزمة الأوكرانية، وحثته على الدخول في مفاوضات مع روسيا.

وأوضحت نوفاك أن الخوض في مفاوضات مع الكرملين هو الحل الأمثل للأزمة الأوكرانية في ظل انعدام أي حلول عسكرية في الأفق ستقود إلى سلام طويل الأمد.

وشاركت نوفاك يوم الأربعاء الماضي، في اجتماع لمنتدى منصة القرم في كييف، وعقدت اجتماعا ثنائيا مع نظيرها الأوكراني فلاديمير زيلينسكي.

ومن جانبها أكدت موسكو على لسان العديد من مسؤوليها أن زيلينسمي لم يطرح خطة للسلام في أوكرانيا، وأن روسيا تسعى لتحقيق جمع أهداف العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

كما نفى المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، وجود خطة أوكرانية للسلام، وأكد أن موسكو لن تعترف بأي مخطط للسلام لا يأخذ بالحسبان الوقائع والحدود الجغرافية الجديدة لروسيا الاتحادية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة