موضوعية
موضوعية


تحالف من شركتين لصناعة الأقمار الصناعية العسكرية الأمريكية 

ناريمان محمد

الثلاثاء، 29 أغسطس 2023 - 07:42 ص

 أعلنت شركتا تصنيع الأقمار الصناعية الصغيرة Hera Systems و LeoStella عن تشكيل تحالف للمنافسة على عقد عسكري كبير لصناعة الأقمار الصناعية سيتم منحه هذا الخريف من قبل وكالة تطوير الفضاء الأمريكية (SDA).

 وأعلنت الشركتان في 28 أغسطس أنهما تتعاونان مع مقاول رئيسي غير معلن في عرض لوكالة تطوير الفضاء الأمريكية (SDA) للفئة الثانية من طبقة النقل (Transport Layer Alpha)، وهو عقد يتضمن توريد 100 قمر صناعي يتم توزيعها بين فريقين.


 تقوم وكالة تطوير الفضاء (SDA) ببناء شبكة كبيرة تسمى "Proliferated Warfighter Space Architecture" وتشمل طبقة النقل المكونة من قمريات اتصال مترابطة وطبقة تتبع مكونة من قمريات استشعار للكشف عن الصواريخ وإصدار تحذيرات.


 وتخطط Hera Systems، التي مقرها في سان خوسيه، و LeoStella، التي مقرها في توكويلا، واشنطن، لتصنيع حافلات الأقمار الصناعية بشكل مشترك لصالح وكالة تطوير الفضاء (SDA) ولعملاء حكوميين وتجاريين آخرين. 


 وفي العرض الذي تم تقديمه لوكالة تطوير الفضاء (SDA) في نهاية يوليو، يتضمن التحالف بين Hera Systems و LeoStella العرض بتوفير حافلة الأقمار الصناعية "Leoness" التي صممتها Hera Systems، حسبما صرح روجر روبرتس، الرئيس التنفيذي لشركة Hera Systems. وقد تم اختيار حافلة "Leoness" لتجربة تعبئة الوقود في المدار "Tetra 5" التي ستنفذها القوة الفضائية الأمريكية في عام 2025.

اقرأ أيضا | سالم المري: تصنيع الأقمار الصناعية هو بترول الإمارات الجديد


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة