موضوعية
موضوعية


«ميتا»: ستنفذ خطة التشفير المثيرة للجدل لتطبيق ماسنجر بحلول نهاية العام

وليد سيد حافظ

الثلاثاء، 29 أغسطس 2023 - 07:44 ص

 أكدت شركة ميتا، المالكة للفيسبوك، مجددًا أن خطة التشفير المثيرة للجدل لتطبيق ماسنجر ستنفذ بحلول نهاية العام، حيث تم تصميم التشفير الشامل ليجعل من المستحيل على أي شخص الوصول إلى رسائلك الخاصة أو اعتراضها , ولكن الناشطين ضد هذه الخطوة يخشون أن تجعل التطبيق ملاذاً آمناً للمتحرشين بالأطفال والمجرمين.  


ويمكن لمستخدمي الماسنجر بالفعل تشغيل التشفير الشامل إذا رغبوا في ذلك، حيث أنه لا يكون قيد التشغيل افتراضيًا. وقال تيموثي باك، مدير تطبيق الماسنجر: "بدءًا من اليوم، ستتم ترقية محادثات ملايين الأشخاص على الماسنجر إلى معايير تشفير أقوى كجزء من اختبار التشفير المستمر (E2EE) .

ومن المتوقع أن تحذو حذوها ميزة المراسلة المباشرة في أنستجرام ،  والأن كيفية تشغيل التشفير الشامل على فيسبوك ماسنجر : إذا كنت ترغب في إجراء محادثات مشفرة من طرف إلى طرف على الماسنجر، فستحتاج إلى استخدام أداة المحادثة السرية , افتح تطبيق الماسنجر، ثم اضغط على اسم الشخص الذي ترغب في التحدث إليه , ثم اضغط على اسمه في الجزء العلوي من الشاشة , ابحث عن الذهاب إلى المحادثة السرية , ستظهر نافذة منبثقة تفيد بأن الدردشة مشفرة من طرف إلى طرف , يتم تأمين الرسائل والمكالمات من خلال التشفير الشامل.

اقرأ أيضا | «وتساب» يطرح ميزة جديدة طال أنتظارها

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة