صورة موضوعية
صورة موضوعية


الأرصاد تُحذر من طقس الـ48 ساعة القادمة

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 29 أغسطس 2023 - 10:50 ص

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة حتى نهاية شهر أغسطس الجاري، وبداية سبتمبر المقبل.

وأكدت منار غانم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهاد سمير، ببرنامج صباح البلد، اليوم الثلاثاء، أن البلاد تشهد هذه الأيام ارتفاعات في نسب الرطوبة بشكل كبير وارتفاعات في قيم درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي بحوالي من 2 إلى 3 درجات؛ لتُسجل العظمى 36 درجة مئوية بالقاهرة الكبرى في الظل.

وأرجعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، سبب ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع الجاري؛ لتأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي مصحوب بكتل هوائية قادمة من البحر المتوسط محملة بكميات كبيرة من بخار الماء والذى يعمل على ارتفاع كبير في نسب الرطوبة.

ولفتت إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة يعتبر عاملاً رئيسيًا في الشعور بارتفاع درجات الحرارة، فضلاً عن وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يحبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض، مما يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة التي ستكون على مدار هذا الأسبوع، موضحة أن يومي الأربعاء والخميس يشهدان ارتفاع آخر مؤقت في درجات الحرارة؛ لتسجل العظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة