جانب من تكريم ـ عزت عبد الباري من قبل  الاتحاد المصري للتأمين
جانب من تكريم ـ عزت عبد الباري من قبل الاتحاد المصري للتأمين


الاتحاد المصري للتأمين يكرم عزت عبدالباري عن مسيرته المهنية في خدمة الصناعة

نرمين سليمان

الثلاثاء، 29 أغسطس 2023 - 01:40 م

نظم الاتحاد المصري للتأمين، الأحد 27 أغسطس، حفل تكريم عزت عبد الباري أحد أهم رموز ورواد صناعة التأمين بالسوق المصري والأفروأسيوى والذى أثرى صناعة التأمين على مدار خمسين عاماً في مسيرة حافلة من العطاء ، وجاء هذا التكريم في أطار التقليد الذى أتبعه الاتحاد المصري للتأمين خلال السنوات الماضية لتكريم قيادات ورواد قطاع التأمين بالسوق المصري .


واستهل حفل التكريم بعرض فيلم تسجيلي تضمن السيرة الذاتية  عزت عبد الباري ، ولقطات تذكارية من أرشيف الاتحاد المصري للتأمين خلال مسيرته المهنية الطويلة والرائدة في خدمة صناعة التأمين ، وذلك بحضور لفيف من قادة ورواد صناعة التأمين المصرية وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد .


وقد عبر علاء الزهيري رئيس مجلس أدارة الاتحاد المصري للتأمين في كلمته خلال هذا الحفل عن مدى التقدير و الشكر و الاعتزازلـ عزت عبد الباري لما قدمه من إسهامات في خدمة صناعة التأمين والاقتصاد المصري .
  

وعقب ذلك قام رواد وقادة قطاع التأمين بمصر بإلقاء بعض كلمات الشكر والثناء والتقدير لسيادته على مجهوداته المميزة والفارقة قطاع التأمين خلال تلك السنوات ، كما استعرض بعض المتحدثين بعض ذكريتهم الخاصة والمهنية مع سيادته .

اقرأ أيضا المصري للتأمين يكشف التحديات التي يواجها التأمين في ظل عمليات التزييف العميق
 وقد تحدث كل من  عبد الرؤوف قطب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للتأمين سابقاً والدكتورعادل موسى رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للتأمين وعمر جودة العضو المنتدب لشركة مصر للتأمين وأحمد عارفين العضو المنتدب للشركة المصرية للتأمين التكافلي - ممتلكات  - سابقاً . 
  كما القى عزت عبد الباري كلمة استعرض فيها مسيرته المهنية وشارك مع الحاضرين رحله عطاءه الطويلة ملخصاً هذه الرحلة تحت عنوان " عشق التحدي ، وطلب التوفيق من الله " . 
 
  وجدير بالذكر ان  عزت عبد الباري شغل العديد من المناصب منها، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة على التأمين ورئيس شركة الشرق للتأمين ، كما ترأس        مجلس إدارة الشركة الأفريقية لإعادة التأمين ، و كان أول رئيس لمجمعة تأمين الأخطار النووية منذ انشائها ، وكذلك تولى منصب أمين عام الاتحاد الأفرواسيوى للتأمين وإعادة التأمين .

كما شغل العديد من المناصب السياسية والاقتصادية منها مدير مكتب وزير الصناعة للشئون المالية والاقتصادية ، عضو مكتب مستشار رئيس الجمهورية للشئون الاقتصادية والانتاج ، عضو مكتب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وتقييم الأداء .
 وقد سبق تكريمه من قبل منظمات تأمينية مختلفة  عالميا و اقليميا.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة