المنتخب الوطني - أرشيفية
المنتخب الوطني - أرشيفية


تعرف على غيابات منتخب مصر عن معسكر سبتمبر 

أحمد إسماعيل

الثلاثاء، 29 أغسطس 2023 - 01:42 م

يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم لخوض مباراتين خلال الأجندة الدولية المقرر لها خلال الفترة من 4 حتي 12 سبتمبر المقبل، أحدهما رسمية أمام إثيوبيا وأخرى ودية أمام تونس.

ويخوض منتخب مصر مباراة يوم 8 سبتمبر في المعسكر المقبل أمام أثيوبيا في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2024 المقرر إقامتها بكوت ديفوار والتي حسمها الفراعنة بالتأهل رسمياً بعد تصدر المجموعة ، ثم ودية أمام منتخب تونس يوم 12 سبتمبر بالقاهرة

واستبعد جهاز الفراعنة كلا من محمود حسن تريزيجيه لاعب طرابزون التركي لعدم اكتمال شفاءه من الاصابة التي لحقت به في مباراة فريقه امام جالاتا سراي واحمدي حمدي لأسباب فنية.

كما يغيب عن المعسكر القادم كل من أحمد حجازي المحترف في اتحاد جدة السعودي نظرًا لاستكمال برنامجه التأهيلي بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي، ومحمد النني لاعب وسط آرسنال الإنجليزي لاستكمال علاجه من إصابته بالركبة.

وشهدت قائمة منتخب مصر التي اعلن عنها فيتوريا غياب كلا من محمود عبد المنعم كهربا وحسين الشحات.

وأعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا ، قائمة تضم 26 لاعبًا لمعسكر شهر سبتمبر.

قائمة المنتخب

تضم قائمة منتخب مصر كلا من : محمد الشناوي ، محمد صبحي ، محمد أبو جبل ، محمد هاني ، عمر كمال ، أحمد رمضان بيكهام ، علي جبر ، محمد عبد المنعم، محمود مرعي،  حسام عبد المجيد،  محمد حمدي ، أحمد فتوح ، طارق حامد،   مروان عطية،  سام مرسي ، حمدي فتحي ، محمود حماده ، محمد رضا بوبو،   أحمد سيد زيزو ، محمد صلاح،   مصطفى فتحي ، عمر مرموش ، ابراهيم عادل ، مصطفي محمد ، محمد شريف،  أسامه فيصل.

مشوار فيتوريا مع منتخب مصر 

وخاض فيتوريا مع منتخب مصر 7 مباريات منها 4 تجارب ودية 3 مباريات رسمية.

وفاز منتخب مصر مع فيتوريا علي النيجر وليبيريا بنفس النتيجة 3-0 وبلجيكا 2-1 علي التوالي في مباريات ودية.

فضلًا عن الفوز على مالاوي ذهابًا وإيابًا في تصفيات أمم أفريقيا بنتيجتي 2-0 ، 4-0، ثم الانتصار علي غينيا بنتيجة 2-1، قبل الفوز على جنوب السودان في ودية دولية بنتيجه 3-0.

وسجل لاعبو منتخب مصر تحت قيادة فيتوريا، 19 هدفًا، ولم تتلقي شباكه سوي هدفين فقط.

نتائج منتخب مصر في تصفيات أفريقيا

مصر _ غينيا 1 / 0
إثيوبيا _ مصر 2 / 0
مصر _ مالاوي 2 / 0
مالاوي _ مصر 0 / 4
غينيا _ مصر 1 / 2


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة