ظهور حوت نافق على شواطئ لبنان
ظهور حوت نافق على شواطئ لبنان


فيديو| ظهور «حوت» نافق على شواطئ لبنان

ريم الزاهد

الأربعاء، 30 أغسطس 2023 - 10:36 ص

نشر إحدى مستخدمي السوشيال ميديا على صفحته الخاصة بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام"، فيديو لحوت نافق ظهر على ساطئ مدينة الخرايب اللبنانية، مما أثار الذعر بين المارة على الشاطئ، وذلك تأثير المنخفض الجوي الذي سيطر على الأجواء البحرية. 

 

اقرأ أيضا| طائر «تاكاهي» المنقرض يظهر من جديد في نيوزيلندا | صور 

وشهدت لبنان هطول أمطار غزيرة ليل الإثنين، طالت كافة مناطق البلاد، مع ارتفاع ملحوظ في أمواج البحر، بمشهد غير مسبوق خلال شهر أغسطس.

 


وأفادت وسائل إعلام لبنانية نقلا عن شهود عيان في الشاطئ الساحلي إن "الطقس السيئ تسبب بوصول جثة الحوت إلى الشاطئ"، واعتقد البعض أنه جثة بقرة كبيرة بسبب تحلله".


أما عن نقيب الغواصين في لبنان محمد السارجي، فقد أوضح أنه يمكن أن يكون الحوت قد وصل من شرقي البحر المتوسط إلى الشاطئ اللبناني، فا الحوت كبير حجما لكنه نحيل البنية.د، مؤكدا على أن قد انبعثت رائحة كريهة من جثة الحوت، مما يشير إلى أنه نفق قبل أسبوع على أقل تقدير، وجثته متحللة لذلك لا يمكن الآن التأكد إذا كان من نوع العنبر أم لا. 

اقرأ أيضا|طبيب بيطري يوضح أخطر الأطعمة على الكلاب في فصل الصيف 

وأكد نقيب الغواصين أن نفوق الحوت على شاطئ البحر المتوسط غريب بعض الشيء، لأن هذا البحر عادة ليس البيئة المناسبة لحياة الحيتان، ولكن بين الحين والآخر، تدخل بعض الحيتان من المحيط الأطلسي إلى البحر المتوسط وتضل طريق العودة، لهذا أرجح أن يكون سبب نفوق الحوت قلة الغذاء والبيئة غير المناسبة له، كونه بدا نحيل الجسم.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by VDLnews (@vdlnewslb)

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة