صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«التموين» تبت اليوم في عروض توريد قمح مستورد

عبير حمدي

الأربعاء، 30 أغسطس 2023 - 12:14 م

تعقد الهيئة العامة للسلع التموينية، التابعة لوزارة التموين، اليوم الأربعاء، الموافق 30 أغسطس، جلسة فض المظاريف والبت في ممارسة توريد قمح مستورد، وذلك بمقرها بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية.

وكانت الهيئة العامة للسلع التموينية، قد أعلنت في وقت سابق عن اجراء ممارسة قمح مستورد على أساس FOB من جميع المناشيء المدرجه بكراسة الشروط.

وحددت الهيئة العامة للسلع التموينية، موعد شحن القمح المستورد، خلال الفترة من 5 إلى 20 أكتوبر 2023، أو من 25 اكتوبر إلى 10 نوفمبر 2023، أو من 15 إلى 30 نوفمبر .

اقرأ أيضا | «التموين» تتعاقد على شراء 60 ألف طن قمح روماني

وطالبت بتقديم اسعار العروض FOB على أساس السداد At Sight بتمويل من المؤسسة الاسلامية لتمويل التجارة.

ويأتي ذلك في إطار إجراءات الحكومة لتعزيز المخزون الاستراتيجي من جميع السلع الغذائية الأساسية، وخاصة القمح، لفترات تتجاوز الستة أشهر، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

وتنتج مخابز وزارة التموين والتجارة الداخلية، والبالغ عددها نحو 30 الف مخبز، ما بين 250 مليون إلى 270 مليون رغيف يوميا، ليستفيد منها نحو 71 مليون مواطن مقيد على 23 مليون بطاقة تموينية.

وتبلغ الحصة اليومية لكل مواطن من الخبز المدعم على البطاقة التموينية، خمسة أرغفة، يحصل عليها بالبطاقة التموينية بسعر 5 قروش للرغيف، وتتحمل الدولة فرق تكلفة الرغيف المدعم والتي تصل إلى نحو 95 قرش الرغيف.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة