حزب العدل يستضيف الاجتماع التأسيسي لمنتدى الأحزاب السكندرية
حزب العدل يستضيف الاجتماع التأسيسي لمنتدى الأحزاب السكندرية


حزب العدل يستضيف الاجتماع التأسيسي لمنتدى الأحزاب بالإسكندرية

نسرين العسال

الخميس، 31 أغسطس 2023 - 01:28 م

عقد الاجتماع التأسيسي لمنتدى الأحزاب السكندرية، بحضور أمانات سبعة أحزاب، في خطوة هامة لتوحيد جهود العمل الحزبي الخدمي بالمحافظة، وإطلاق برامج التدريب والتثقيف السياسي.

ضم الاجتماع أحزاب "العدل _ الاتحاد _الجيل الديمقراطي _ مصر القومي _ الاحرار الاشتراكيين _ المحافظين _ الإصلاح والنهضة"، بحضور أمناء ومسؤولي الأحزاب، وذلك بمقر حزب العدل بالإسكندرية. 

تم الاتفاق على بنود الوثيقة التأسيسية، وعبر البيان الختامي " أنه إيمانا بالثوابت الوطنية ومن منطلق مسئوليتنا السياسية التي تجمعنا من أجل عودة الإسكندرية عروسًا للبحر المتوسط كما كانت، باعتبارها واحدة من أهم محافظات مصر والعاصمة الثانية، سيتم قريبًا الإعلان عن موعد التدشين الرسمي للمنتدى".

ورحب أعضاء المجلس الرئاسي للمنتدى بانضمام أي أحزاب سياسية أخرى إلى المنتدى، شريطة تخطي الأيدولوجيات السياسية المختلفة، فالهدف هو حل كل المشاكل والمعوقات التي تواجه المواطن السكندري أثناء مباشرة حياته اليومية، والتواصل الدائم مع المسئولين المختصين التنفيذيين لسرعة حل هذه المشاكل، وإزالة المعوقات، مع وضع بعض الحلول من لجان متخصصة مشكلة من جميع الأحزاب المشاركة بالمنتدى، وكذلك الوقوف بقوة في وجه كل مسؤول لا يقوم بدوره المنوط به.

وجار تشكيل عدة لجان لأهمية التوافق وخلق مساحات مشتركة بين الجميع  بالإضافة للاتفاق على أهمية التدريب والتثقيف المشترك لجميع الفئات  والمراحل العمرية والعمل على نشر الوعى السياسي والثقافى بين الشعب السكندري.

بالإضافة إلى إنبثاق مجلس استشاري لمحافظة الإسكندرية يتكون من أمناء الأحزاب ومن يرشحونه من أعضاء أحزابهم من جميع التخصصات المختلفة ، لدراسة كل مشاكل المواطنين ويعد ذلك بديلا أطلقته أحزاب المنتدى للمجالس المحلية لحين انعقادها، وذلك بعد تأهيل كوادر الأحزاب عن طريق دورات سياسية مكثفة.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة