الأطفال في الخريف
الأطفال في الخريف


للأمهات | ماذا يرتدي الأطفال في الخريف؟ 

ريم الزاهد

الخميس، 31 أغسطس 2023 - 01:54 م

تشهد الأرصاد في الفترة الحالية تقلبات في الطقس، فيكون الجو مشمس نهارا ولطيف في آخر الليل ، وأوقاتا اخرى تكون الحرارة مرتفعة ولا نستطيع الخروج من المنزل؛ لارتفاع الرطوبة ايضا، ولهذا السبب هناك طريقة لتحدد بها الأم طريقة ملابس أطفالها مع حالة تقلبات الطقس . 


الطريقة المثلى التي ينصح بها طبيب الأطفال، هي ارتداء الملابس وفقا للطقس الذي نتواجد به، بمعنى أنه في بداية فصل الخريف فالجو ما زال يميل للحرارة صباحا بينما يميل للبرودة ليلًا، لذلك فملابس النهار لا تصلح لليل والعكس صحيح، واطمئني طفلك لن يكون معرضا للإصابة بنزلات البرد أو الإنفلونزا، بل على العكس فإن تخفيف الملابس أو زيادتها أكثر من اللازم هو ما يعرض طفلك للإصابة بالبرد. لذلك عزيزتي الأم، في بداية فصل الخريف صباحا يمكن لطفلك أن يرتدي ملابس قطنية بنصف كم، مع غيار داخلي (حمالات) وغطاء خفيف مساء.


يمكنه ارتداء سالوبيت قطن بكم وغيار داخلي "حمالات" أيضًا مع غطاء أثقل قليلًا، أو الغطاء نفسه مع مراعاة تقليل منافذ البرودة في الغرفة. عندما تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيًّا، قومي بتدريج ارتداء الملابس لطفلك أيضًا، ألبسيه صباحًا ملابس قطنية بكم ومساء ملابس أثقل قليلًا وهكذا. ودائما في فصل الخريف جهزي حقيبة طفلك الرضيع عند الخروج بما يناسب الطقس.

اقرا أ]ض/قبل الخريف.. كيفية التعامل مع حساسية الصدر في فترة تغير الفصول

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة