موضوعية
موضوعية


خطيب مسجد الحسين: كل لايك وشير ومنشور على السوشيال ميديا هتتحاسب عليه

أحمد رجب

الخميس، 31 أغسطس 2023 - 10:00 م

قال الدكتور مصطفى عبد السلام، إمام وخطيب مسجد الإمام الحسين، إن السوشيال ميديا نعمة عظيمة من الله سبحانه وتعالى تستوجب الشكر، إلا أن الكثيرين قد أساؤوا استخدامها في أمور كثيرة. 

وأضاف إمام وخطيب مسجد الإمام الحسين، خلال تصريحات تليفزيونية: السوشيال سهلت حياة الناس، وجعلت تواصلهم سهل، من أي مكان في العالم، لكن بعض الناس بدل ما يشكر ربنا استخدمها خطأ في نشر الشائعات، والخوض في أعراض الناس.

وتابع إمام مسجد الحسين: كل لايك أو منشور أو إعجاب، أو شير، كل ما تفعله على السوشيال ميديا، هتتحاسب عليه، على ما تفعله يرضي الله ورسوله، أم يغضب الله ورسوله، أو أمر حرام أو شائعة، أو خوض في الأعراض من أجل التريند، كل ده هتاخد عليه سيئات، أو حسنات حسب ما تنشر.

فيما قال الدكتور مصطفى عبد السلام، إمام وخطيب مسجد الإمام الحسين، إن أهل الجنة سيسألون أهل النار، ما الذي أدخلهم جهنم، مستشهدا بقول الله سبحانه وتعالى: كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ  إِلَّا أَصْحَابَ الْيَمِينِ فِي جَنَّاتٍ يَتَسَاءَلُونَ عَنِ الْمُجْرِمِينَ مَا سَلَكَكُمْ فِي سَقَرَ قَالُوا لَمْ نَكُ مِنَ الْمُصَلِّينَ وَلَمْ نَكُ نُطْعِمُ الْمِسْكِينَ وَكُنَّا نَخُوضُ مَعَ الْخَائِضِينَ وَكُنَّا نُكَذِّبُ بِيَوْمِ الدِّينِ حَتَّى أَتَانَا الْيَقِينُ.

وأضاف إمام مسجد الحسين، شوف بقى إيه اللي بيدخل النار وجهنم، عشان تبعد عنه، اللي دخلوا النار ليه عشان لا يصلون، ولا يطعمون المسكين وكانوا يخوضوا مع الخائضين، اللي هم بيرددوا الشائعات، ويروجوها على مواقع التواصل الاجتماعي، بدون ما يتوثقوا من صحة المعلومات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة