إتحاد الكرة
إتحاد الكرة


«الجبلاية» تدرس مقترح طوق الإنقاذ

أخبار الرياضة

الخميس، 31 أغسطس 2023 - 10:27 م

■ كتب: عمرو كمال - محمد جابر

انتقادات قوية وجهت لمجلس إدارة اتحاد الكرة، لإرجاء اجتماعه المهم والحاسم لملفات عديدة عن موعده الاسبوع الماضى، وتفضيل أعضاء المجلس إلغاء اجتماعات مجلس إدارة اتحاد كرة، وحضور افتتاح بطولة اندية شمال إفريقيا للسيدات فى الإسكندرية، برغم أن الوقت الباقي على انطلاق الموسم الجديد ضيق للغاية، ولم يحسم شكل البطولة أو مواعيد انطلاقها، وجدول مبارياتها. 

من جانبه تلقى عامر حسين عضو مجلس الإدارة، والمشرف العام على لجنة المساباقات، عدة اقتراحات من زملائه أعضاء مجلس الادارة بشأن الموسم الجديد، الذى يوصف بالصعب للغاية، وينتظر طرحها فى اجتماع مجلس الإدارة القادم لحسم شكل الدوري، بعد الانتقادات الشديدة التى وجهت للجبلاية لعدم الإعلان حتى اللحظة عن التوقيتات والمسابقات، مما جعل الاهلي يرسل أكثر من خطاب للجبلاية ليقف على مواعيد البطولات المحلية، وأماكن إقامتها أبرز الاقتراحات انصبت فكرتها على إقامة بطولة الدوري من دور واحد، على أن ينافس 8 أندية على اللقب، والـ10 أندية الأخرى تنافس على الهبوط.. في ظل انشغال المنتخب بالتصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال، وإقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية، ونهائيات دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024، هذا بجانب مشاركة 4 اندية في البطولات القارية، الأهلي في السوبر الافريقي، وكأس النخبة، وكأس العالم للأندية، إلى جانب مشاركة الاهلي وبيراميدز في دوري الأبطال، والزمالك وفيوتشر فى الكونفدرالية..

◄ اقرأ أيضًا | تأجيلات مُحتملة في أولمبياد باريس بسبب الحرارة

بالإضافة إلى بطولة السوبر المحلي بشكلها الجديد، وكأس السوبر، والدوري العام، وكأس مصر، وكأس رابطة الأندية. ويجد هذا الاقتراح قبولاً من حازم إمام ومحمد بركات المشرفين على المنتخبين الأول والأوليمبي، بجانب تفضيل من البرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى للمنتخب الأول، وميكالي المدير الفني للمنتخب الاوليمبي.. بينما يرفض هذا المقترح فريق آخر يتحجج بتعاقدات الجبلاية مع الرعاة والمعلنين.

كما سيشمل اجتماع الجبلاية، تشكيل الأجهزة الفنية الجديدة لمنتخب مواليد 2005، و2008، و2009.. والذي تتدخل فيه ضغوطات قوية للفوز بتعيناته،و هناك اسماء مرشحة مثل أيمن الرمادي، ومحمد شوقي، وسيد معوض، ووائل رياض شيتوس، وعادل مصطفى.. وهناك اقتراح قوى ان يتولى منتخب 2005 البرازيلي ميكالي خاصة أنه المنتخب الذي يتم اعداده لدورة الألعاب الأولمبية 2028 بأمريكا.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة