عبدالرحمن الذروة
عبدالرحمن الذروة


جدران مُـزخرفة| عبدالرحمن الذروة يستعرض أسرار الأمـاكـن الأثـرية الـقديمة

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 01 سبتمبر 2023 - 12:55 ص

تسبب الـذ كـاء الاِصطناعـي في حدوث تغيرات طالت المجالات كلها، وبينها الـتصوير الفـوتوغرافي، في ذات السياق قال الـمصور عبدالرحمن الذروة خلال تصريح تليفزيوني، يمكن لهذه الـبرمجيات الحديثة قدرة على تصحيح الإضاءة، أو تشويش الخلـفيات، أو تكثيف النظرات، تمامًا مثل أيّ مصوّر بشري محترف.

بينما كشفت عدسات مُصـورين محـترفين الكثير عن سِحـر الـطبيعة، ومعالـم الأرض كما لم نرها من قبل؛ في ذات السياق استطاع عبدالرحمن الذروة تحويل عدسات كاميرته إلى أدوات سِحـرية تكشف جمال الـطبيعة بأبهى حِلْةٍ، بموهبته وشغفه العميق بالتصوير، تمكن من التقاط لحظات سـاحـرة تنقل المشاهد إلى عالم آخر من الجمال والإثارة.

واستعرض صوراً تحاكي عدسته الرقة الـساحرة للشمس المتسللة خلف الأهـرامات، وتخترق أسرار الأمـاكن الأثـرية الـقديمة لتنقل للمُشاهد جمال الأعـمدة الـُرخامية والأروقة الضيقة والجدران المزخرفة بالهيروغليفية.

يستحضر روح الماضي وينقله ببراعة إلى وقتنا الحاضر، بدأ مسيرته بإلتقاط الـصور الـسياحية البسيطة، ولكنه سرعان ما تطور واستقر في عالـم فن الـفوتوغـرافي بإبداعه الفريد وروحه المغامرة، يجوب عبدالرحمن الذروة من الشمال إلى الجنوب، يعبث بالزمن ويخترق الثقافات المتنوعة ليصنع قصصًا ترويها عدسته.
من قصور القاهرة التاريخية إلى معابدها الضاربة في القدم، يكشف جوانب جديدة ومدهشة لـمعالم مصر الأثـرية.. يلتقط تفاصيل رمـوز الـحضارة المصرية الـقديمة وينسجها في لوحات فنية تأخذ النفس، تُحيي الأبنية الـقديمة الهائلة والتماثيل المتراقصة بالألوان والضوء.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة