بورصة الذهب
بورصة الذهب


بورصة الذهب تختتم تعاملات الأسبوع خلال ساعات.. والأوقية تربح 28 دولار

عبير حمدي

الجمعة، 01 سبتمبر 2023 - 01:59 م

تختتم بورصة الذهب العالمية، تعاملات هذا الأسبوع، مساء اليوم الجمعة 1 سبتمبر، على أن تعاود التداول الإثنين القادم، في ظل ترقب حسم احتياطي الفيدرالي لمصير أسعار الفائدة خلال الشهر الجاري.

 

وارتفع سعر الأوقية ببورصة الذهب، خلال تعاملات اليوم، بشكل طفيف، لم يتجاوز 3 دولارات، لتسجل 1943 دولار ، بعد إغلاق سابق عند 1940 دولار.

 

وحققت الأوقية خلال هذا الأسبوع مكاسب بنحو 28 دولار، حيث افتتحت تعاملاتها الإثنين الماضي عند مستوى 1915 دولار.

 

وشهدت الأوقية على مدار التداول ببورصة الذهب، تغيرات سعرية متأثرة بصدور بيانات اقتصادية جديدة بالولايات المتحدة، حيث تراجعت طلبات إعانات البطالة الأمريكية إلى 228 ألف طلب، وفقا للبيانات الصادرة عن وزارة العمل الأمريكية ، والتي أظهرت أن إجمالي طلبات إعانات البطالة لأول مرة بلغ 228 ألف طلب، وذلك في الأسبوع المنتهي في 26 غسطس، وهي أدنى قراءة في شهر، مقارنة بالقراءة السابقة عند 232 ألف طلب، وأقل من توقعات السوق البالغة 235 ألف طلب.

 

كما تأثرت الأوقية خلال التداول ببورصة الذهب، بارتفاع مقياس التضخم المفضل لدى الفيدرالي الأمريكي، والذي ارتفع إلى 4.2% في يوليو، حيث ارتفع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحـدة، وهو مقياس التضخم المفضـل لـدى الفيدرالي بنسبة 4.2% على أساس سـنوي فـي يوليو، ليتوافق مع التوقعات.

اقرأ أيضا | أسعار الذهب بمستهل تعاملات الجمعة 1 سبتمبر

ومازالت أسواق الذهب تترقب اجتماع احتياطي الفيدرالي الأمريكي خلال أيام، لحسم مصير أسعار الفائدة، في ظل زيادة التوقعات بتراجع أسعار الذهب العالمية خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد تصريحات رئيس الفيدرالي السابقة بشأن توجه السياسة النقدية.

 

وأفصح جيروم باول، رئيس الفيدرالي الأمريكي، منذ أيام عن نية البنك الاستمرار في تطبيق سياسة نقدية متشددة، ورفع أسعار الفائدة لمستويات أكبر إذ ما اقتضت الحاجة، وذلك للوصول إلى تضخم لا يتجاوز 2%.

 

وأكد رئيس البنك الفيدرالي خلال تصريحاته الأخيرة، أن معدلات التضخم لا تزال مرتفعة، وحالة عدم اليقين الاقتصادي تتطلب سياسة نقدية متشددة، مضيفا: "نحن على استعداد رفع الفائدة بشكل أكبر إذا كان ذلك مناسبا، وملتزمون بهدف مقيد للفائدة حتى يتحرك ؜التضخم إلى المستهدف 2%".

 

وكانت بورصة الذهب العالمية، قد اختتمت تعاملاتها الأسبوع الماضي، على مكاسب بنحو 26 دولارًا، وبنسبة 1.3%، متأثرة بظهور بيانات اقتصادية جديدة بالولايات المتحدة، بالإضافة إلى تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي، وأغلقت التداول مساء الجمعة الماضي، عند مستوى 1915 دولار، بعد أن استهلت التداول على الأوقية عند 1889 دولار.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة