سعادة من أحد العمال بإنتاج محصول البلح
سعادة من أحد العمال بإنتاج محصول البلح


الرئيس السيسي خلال مداخلة هاتفية مع وفد الإعلاميين: ممتنون لجهد وعرق العاملين في توشكى

سما صالح

الجمعة، 01 سبتمبر 2023 - 07:33 م

في أعقاب جولة ميدانية بين مزارع مشروع توشكى استمرت لعدة ساعات متواصلة، وبينما يستعد وفد المحررين والإعلاميين العسكريين للتوجه الى مطار ابو سمبل والعودة الى القاهرة، أخبرنا رئيس الشركة الوطنية لاستصلاح وزراعة الأراضى الصحراوية أن رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى سيتحدث إلينا تليفونياً.

استمر الاتصال ما يقارب 15 دقيقة، أكد خلاله أن ما شاهده الوفد الإعلامي فى توشكى ليس إلا جزءا صغيرا من ملحمة بناء تقام على أرض مصر، موضحاً أن الدولة تستهدف إضافة ٤ ملايين فدان جديدة للرقعة الزراعية فى مصر.

وقال الرئيس السيسى: ما يجرى على أرض توشكى يعد إنجازا بكل المقاييس، وليس فى توشكى فقط بل فى الفرافرة وشرق العوينات وعين الدلة وغيرها من المشروعات الزراعية، ضمن أراضى المليون ونصف المليون فدان، ونريد من المصريين أن يعلموا حجم الجهد المبذول فى تلك المشروعات.

تحدثت الزميلة سما صالح رئيس القسم العسكري بأخبار اليوم إلى الرئيس مؤكدة تقديرها وتقدير جميع العاملين بأخبار اليوم والصحافة لمكالمة الرئيس التى تعكس مدى اهتمامه بكتيبة الإعلام العسكرى والدور الذى يلعبه، وأهمية دور الإعلام فى نقل الصورة الحية للعاملين فى المشروعات القومية، وما يبذله العاملون من جهد وعمل.. وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى أنه يتم الآن الانتهاء من محطات رفع المياه وتوصيل الشبكات الكهربائية وأعمال الخرسانات المسلحة وتمهيد الأراضى فى توشكى  لكى تدخل الخدمة قبل الموسم الزراعى الجديد فى شهر أكتوبر.

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أن ما يحدث فى توشكى هو ما يحدث فى شرق العوينات والفرافرة وسيناء، مؤكداً على أن فرص الاستثمار متاحة للجميع فى تلك الأراضى.

وقال إننا نستهدف الوصول إلى 3 و4 ملايين فدان خلال مدة زمنية لا تزيد على عام من الآن، وأنجزنا جزءا كبيرا من ذلك، ونحن ننتهى الآن من محطات رفع المياه والترع وقنوات الرى وشبكة الكهرباء وتسوية الأرض، لكى نكون جاهزين على موسم القمح المقبل.

وأشار إلى أن مصر تتجه فى الفترة الأخيرة إلى التصنيع الزراعي مثلما تم فى مشروع شرق العوينات وتم إنشاء مصنع البطاطس، إذ يتم الآن تدشين مصنع للأخشاب يعتمد على جريد النخل بأحدث التقنيات العالمية،  وهو الأمر الذى ستتوسع فيه مصر خلال الفترة المقبلة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة