حالة الطقس المتوقعة غدًا الأحد 3 سبتمبر| إنفوجراف
حالة الطقس المتوقعة غدًا الأحد 3 سبتمبر| إنفوجراف


حالة الطقس المتوقعة غدًا الأحد 3 سبتمبر | إنفوجراف

حسام حسني

السبت، 02 سبتمبر 2023 - 10:06 ص

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدًا الأحد 3 سبتمبر 2023، طقسًا حارًا خلال النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد، حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.


ونرصد بالإنفوجراف درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد 3 سبتمبر.

وقالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّه بداية من اليوم ستشهد البلاد انخفاضا طفيفا وتدريجيا في قيم الحرارة في معظم الأنحاء. 

وأضافت أنّ هذا الامر يرجع إلى تأثرنا بارتفاع امتداد مرتفع العروض الوسطي على سطح الأرض مع وجود كتل هوائية معظمها قادم من جنوب أوروبا، وهي تتسم بالاعتدال والانخفاض في درجات حرارتها، و امتداد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا ويعمل على وجود السحب المنخفضة قي الصباح، بحيث بحجب حزء كبير من أشعة الشمس وتلطف من الجو بشكل كبير.

وتابعت، أن المنخفض الجوي يقلل نسب الرطوبة، مما يقلل الشعور بالرطوبة المرتفعة في الجو ويساعد على انخفاض قيم الحرارة وبخاصة في فترة النهار وخاصة فترات الظهيرة، لافتةً إلى أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبري ما بين 80% إلى ٨٥% مقابل 90% إلى 95% على السواحل الشمالية. 

وواصلت: "هناك عوامل موجودة مثل المنخفض الجوي وهو ما يؤدي إلى توزيع الرطوبة على عمواد الهواء ككل، ونراها على شكل سحب ولا نشعر بها بالشكل الكبير رغم وجودها، بالإضافة إلى وجود نشاط للرياح في معظم المحافظات ما يقلل الإحساس بنسب الرطوبة.

ويشهد يومي الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع المقبل انخفاضا تدريجيا على معظم محافظات الجمهورية.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة