وزيرة التضامن الاجتماعى مع بنات سيناء
وزيرة التضامن الاجتماعى مع بنات سيناء


حماية اجتماعية عاجلة| دعم مضاعف لأبناء سيناء.. ومشروعات للتمكين الاقتصادى

حسني ميلاد- هيثم سلامة

السبت، 02 سبتمبر 2023 - 06:07 م

جهود مستمرة ومتواصلة تنفذها الدولة فى إطار استراتيجية تعمير وتنمية محافظة شمال سيناء فى مختلف المجالات، فضلا عن برامج متعددة للحماية الاجتماعية ودعم الأسر الأولى بالرعاية.

د. نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أعلنت قرارا بمضاعفة الأسر المستفيدة من «تكافل وكرامة» والمساعدات الاجتماعية العاجلة لسد الاحتياجات الأساسية لأهالى الشيخ زويد بشمال سيناء، خاصة مع دخول المدارس وتماشياً مع مرحلة عودة الأسر للمنطقة بعد فترات غياب واحتياجها للدعم والاستقرار فى الوقت الحالي.

وأوضحت القباج أنه تم تقديم الدعم النقدى للأسر الأولى بالرعاية «تكافل وكرامة» سواء كان الدعم كاملا أم جزئيا والتحقق من حصولهم على بطاقات تموين غذائى وبطاقات دعم الخبز بالتنسيق مع وزارة التموين والتى شملت 36 ألف أسرة حوالى 140 ألف فرد بتكلفة تصل إلى 400 مليون جنيه سنوياً.

جاء ذلك خلال زيارتها محافظة شمال سيناء حيث كان فى استقبالها المحافظ اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، وأوضحت أنه تم إطلاق مشروعات تمكين اقتصادى تصل قيمتها إلى 94 مليون جنيه، تنوعت ما بين إنتاج حيوانى وغذائى وخدمى وتجاري، ومشروعات لعصر الزيتون، وأخرى لاستنباط الشعير ولإنتاج العلف، بالإضافة إلى المشروعات الحرفية والصناعات اليدوية للحفاظ على التراث السيناوي.

ووجهت الوزيرة بتوفير 2600 شنطة مدرسية ولعب للأطفال بمنطقة الشيخ زويد ورفح، بالإضافة إلى تعاون مؤسسة مصر الخير فى إقامة أنشطة ترفيهية وثقافية وفنية للأطفال، مستهدفين إدخال الفرحة على قلوبهم وإشعارهم بالروح الإيجابية بالعودة لمسقط رأس أسرهم واستشراف مستقبل جديد.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة