فعاليات يوم "كن مُستعدًا التوظيفي
فعاليات يوم "كن مُستعدًا التوظيفي


شحاتة: لدينا شركاء دوليون لتعزيز علاقات العمل مع أطراف العملية الإنتاجية 

محمد عوض

السبت، 02 سبتمبر 2023 - 08:18 م

أكد وزير العمل حسن شحاتة، على أن وزارة العمل لديها شراكات وتعاون مستمر مع المنظمات والمؤسسات الدولية ومن خلالها يجري تنفيذ برامج تعزيز علاقات العمل مع طرفي العملية الإنتاجية، والتدريب المهني من أجل التشغيل، والاستراتيجية الوطنية للتشغيل، ومنصات سوق العمل، ومشاريع لتنمية مهارات الشباب، على المِهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج وتوعية شبابنا بحقوقهم وواجباتهم.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير التي ألقاها في افتتاح فعاليات يوم "كن مُستعدًا التوظيفي، بحضور د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح يوم السبت، و جاريث بايلي السفير البريطاني بالقاهرة، و  إيريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، ولفيف من رؤساء الجامعات المصرية وقيادات الوزارة ورجال الصناعة، وذلك بالحرم اليوناني بالتحرير.
 
يذكر أن الملتقى يتضمن  عددًا من الحلقات النقاشية بمشاركة نُخبة من مسئولي مختلف الصناعات لتسليط الضوء على الموضوعات ذات الصلة بالتوظيف ومنها: الفرص الوظيفية في القطاع المصرفي، والانتقال من الحياة الجامعية إلى الحياة العملية، وتأثير الذكاء الاصطناعي على حياتك المهنية، بالإضافة إلى مواجهة الضغوطات في حياتك المهنية، والتعرف على مسئولي التوظيف في مجال الموارد البشرية. 

كما سيضم المُلتقى عددًا من ورش العمل للتوجيه المهني، وكتابة السيرة الذاتية، ومهارات عمل المقابلات الشخصية، فضلًا عن تخصيص عدد من الأجنحة لأصحاب العمل؛ لعرض فرص التوظيف الشاغرة لديهم، لتيسير التواصل بين أصحاب الأعمال والطلاب والخريجين الباحثين عن العمل.

إقرأ أيضا: كل ما تريد معرفته عن «الاستراتيجية الوطنية للتشغيل»

وتفقد الوزيران المعرض المُقام على هامش المُلتقى والذي يضم أجنحة الشركات المُشاركة لتوظيف الشباب، والتي شهدت إقبالًا كبيرًا من جانب الطلاب والخريجين.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة