صورة موضوعية
صورة موضوعية


انهيار شرفتي عقارين في الإسكندرية.. ومصرع عامل وإصابة آخر

سرحان سنارة

الأحد، 03 سبتمبر 2023 - 02:02 م

لقي عامل مصرعه وأصيب آخر، اليوم الأحد، إثر انهيار شرفة شقة بالطابق الخامس عشر أثناء ترميمها دون ترخيص بعقار بمنطقة رأس التين في الإسكندرية، فيما انهارت شرفة عقار آخر دون إصابات.

اقرأ أيضا|  محكمة جنايات الزقازيق تستأنف اليوم محاكمة قاتلة طفلها بالشرقية

تلقى قسم شرطة الجمرك بلاغًا يفيد سقوط شرفة العقار رقم 13 بشارع قصر التين بمنطقة بحري، وانتقل ضباط القسم ومسئولي الحي وقوات الحماية المدنية رفقة سيارة الإسعاف إلى موقع البلاغ.  

وتبين من الفحص أن العقار مكون من 17 طابقًا، مأهول بالسكان، وسقوط شرفة شقة بالطابق الـ 15 أثناء ترميمها، ما أسفر عن مصرع عامل محارة وإصابة عامل آخر بإصابات بالغة. 

وأوضحت المهندسة نهى خليفة، رئيس حي الجمرك، أن العقار صادر له قرار ترميم لسنة 2023 ولم ينفذ من قبل ملاك العقار، وانهارت الشرفة بعامل المحارة من الطابق الـ 15 على عامل آخر كان متواجد بالأسفل. 

وأضافت أن مالك الشقة المذكورة كان يجري ترميم للشرفة دون تصريح أو الالتزام بإجراءات السلامة، مشيرة إلى أنه جرى فرض كردون حول العقار وإزالة الأجزاء الخطرة المعلقة. 

وفي سياق متصل، انهارت شرفة شقة بالطابق الخامس بعقار آخر رقم 70 بشارع الشمرلي بحي الجمرك، وذلك دون حدوث أي إصابات أو خسائر بالعقارات المجاورة.     

وتبين من المعاينة سقوط شرفة شقة سكنية بالطابق الخامس بالعقار المشار إليه والصادر له قرار ترميم رقم 54 لسنة 2018 وله سرعة تنفيذ في 2021، وصادر له إخلاء إداري لسرعة تنفيذ قرار الترميم. 

تحررت المحاضر اللازمة بالواقعتين بقسم شرطة الجمرك، وباشرت النيابة العامة التحقيق.  

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة