المطربة اللبنانية سارة الزكريا
المطربة اللبنانية سارة الزكريا


بعد منعها من الغناء في مصر.. 7 معلومات حول سارة الزكريا

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 04 سبتمبر 2023 - 04:50 ص

أثارت المطربة اللبنانية سارة الزكريا، جدلًا واسعًا بعدما قامت بغناء أغنيتها "تيجي نتجوز بالسر" خلال إحدى حفلاتها بالساحل الشمالي.

واعتبرت نقابة المهن الموسيقية، أغنية سارة الزكريا مسيئة للشعب المصري بشكل خاص، والوطن العربي بشكل عام، وبرغم أنها قدمت اعتذارا ولكن تم اتخاذ قرار بمنعها من الغناء في مصر مجددًا.

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم" 7 معلومات حول سارة الزكريا:

- مطربة لبنانية، ولدت سارة لأم سورية وأب لبناني.

- من مواليد عام 1995 وتبلغ من العمر 28 عامًا.

- بدأت الغناء في حفلات الزفاف والمهرجانات المحلية، بتقديم أغاني فضل شاكر ، ملحم زين، إليسا، وراغب علامة.

- قدمت مع زوجها الفنان اللبناني مهند زعيتر، أكثر من ديو غنائي مثل “قلبي بدوا صيانة” و”لما بتكون غايب” وغيرها.

- ساره زكريا، أثارت ضجة واسعة، بعد طرحها عام 2021، أغنية "تيجي نتجوز بالسر".

- قدمت سارة أغاني عديدة، أبرزها: “يد الثلج على الكاس”، و“تاج الماس”، و“الله يهدك جبلهم”، “شاب يا قلبي”، و“حبيبي مش حبيبي” و”ما تمشي” و"أنا مش هسيبك".

- عام 2022 أصدر نقيب الفنانين السوريين محسن غازي، قرار بإيقاف سارة، ومنعها من الغناء في سوريا، بدعوى قيامها بايحاءات جنسية، وخدش الحياء، في أغانيها وحفلاتها.

مصطفى كامل يُعلن منع سارة الزكريا من الغناء في مصر

ونشر مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، فيديو من داخل التحقيق مع المطربة سارة الزكريا، وهي تُقدم اعتذار عما بدر منها بإحدى حفلاتها.

وردت سارة الزكريا على اتهامها بالإساءة للجمهور المصري والعربي ولنقابة المهن الموسيقية، قائلة: "أنا لم أسيء لأحد، فأنا احترم الجمهور العربي والأجنبي، لأن المطرب يحترم نفسه بالمرتبة الأولى".

وأضافت: "والمطرب يحترم نقابة الموسيقيين التي منحته التصريح للعمل، وإن بدر مني شيء فأنا اعتذر، وإن شاء الله لن يتكرر مجددًا".

وعلق نقيب الموسيقيين على فيديو التحقيق مع سارة الزكريا، قائلًا: "من داخل النقابة العامة الآن، التحقيق مع ساره الزكريا، وبناءً على ما ورد بالفيديوهات من أفعال وأقوال خرجت عن الآداب العامة والأعراف والتقاليد، وانحرفت انحرافاً أخلاقياً لا علاقة له بالفنون، قررنا عدم الاكتراث بأي مبررات قدمتها".

وأضاف: "ورغم تقديمها الاعتذار الرسمي، وبعد مشاورة الشئون القانونية ولجنة التحقيقات، قررنا نحن النقيب العام للمهن الموسيقية، منع سارة الزكريا من الغناء داخل مصر".

اقرأ أيضا | سارة الزكريا ليست الأولى.. فنانون مُنعوا من الغناء في مصر لأسباب مختلفة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة