ريهام نبيل
ريهام نبيل


خاص| ريهام نبيل عن عدم تكريم ريهام عبد الغفور بمهرجان الدراما: اللجنة مبتظلمش

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 04 سبتمبر 2023 - 06:11 م

أقيم حفل افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ30، يوم الجمعة الماضية والتي تستمر فعالياته حتى يوم 8 سبتمبر الحالي، بمشاركة 19 عرضا يمثلون 19 دولة عربية وأجنبية بالإضافة إلى مصر.
وكشفت الفنانة ريهام نبيل في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم" عن رأيها في المسرح التجريبي في دورتة الـ30، قائلة: "سعيدة بوجودي إنهاردة في المسرح التجريبي في دورتةه الـ 30 وأنا دراستي كانت في المسرح عشان كده أنا هنا النهارده، وأتمنى أن يكون في تقدم وإزدهار دائما".

وعن عدم تكريم ريهام عبد الغفور في مهرجان  القاهرة للدراما، قالت ريهام نبيل: "أنا معتقدش إطلاقا إن اللجنة ممكن تظلم حد، وجمهورها كرمها علي السوشيال ميديا واستمتعنا بأعمالها التي قدمتها الفترة الماضية".

وكرم المهرجان عدد من أبرز صناع المسرح في مصر والمنطقة العربية والعالم، وذلك لبصامتهم الواضحة في عالم أبي الفنون، واسهاماتهم الكبيرة في عالم التجريب المسرحي، وذلك تقديرًا لجهودهم المضنية من أجل النهوض بالحركة المسرحية في بلدانهم المختلفة، ووصل الأثر الكبير لأعمالهم لخارج القطر المحلي وأمتد للمحيط الإقليمي والدولي.


وتضم الدورة الـ 30 للمهرجان 19 عرضا مسرحيا تمثل 19 دولة عربية وأجنبية، بالإضافة إلى مصر، ووقع اختيار لجنة مشاهدة العروض المصرية على عرضين من أصل 90 عرضًا مصريا، تقدموا بطلبات للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان، وهما "الرجل الذي أكله الورق" عن قصة "تاجر البندقية" لوليم شكسبير، دراماتورج وإخراج محمد الحضري، وعرض "من أجل الجنة إيكاروس" كتابة بينديكت نويشتاين، كلاوس أوفركامب، وكريستيان شايدولوفسكى، وأعد النص وترجمه إلى العربية محمد الهجرسي، وأخرجه أحمد عزت الألفي. واختارت اللجنة العليا للمهرجان عرض "فريدا" للمشاركة خارج المسابقة الرسمية، وهو من إنتاج فرقة الرقص المسرحي الحديث، صممته وأخرجته سالي أحمد.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة