سبع علامات شائعة تشير إلى إصابة جهاز آيفون ببرامج ضارة 
سبع علامات شائعة تشير إلى إصابة جهاز آيفون ببرامج ضارة 


سبع علامات شائعة تشير إلى إصابة جهاز آيفون ببرامج ضارة 

أحمد عبدالنبي زكريا

الإثنين، 04 سبتمبر 2023 - 08:40 م

 يجب على مالكي هواتف آيفون التحقق بانتظام من العلامات الحمراء التي تشير إلى إصابة أجهزتهم بفيروس، هذه هي نصيحة خبراء الإنترنت الذين يقولون إن هناك سبع علامات شائعة تشير إلى إصابة جهاز آيفون ببرامج ضارة. 

 تعتبر الهواتف الذكية من أبل بشكل عام آمنة للغاية مع توفير حماية قوية ضد البرامج الضارة. ولكن لا يزال من الممكن أن يتعرض جهاز آيفون للهجوم ببرامج خطيرة أنشأها مجرمون إلكترونيون. في مذكرة رسمية، كشفت شركة McAfee العملاقة للأمن السيبراني عن العلامات الشائعة التي تشير إلى إصابة هاتفك ببرامج ضارة.

 وقال McAfee: "إذا تلقيت طلبًا للحصول على فدية بعملة مشفرة وفقدت السيطرة على هاتفك، فمن الآمن أن تقول إنه قد تم اختراقك". "وفي حالات أخرى، قد تكون علامات هجوم البرامج الضارة أو فيروس آيفون أكثر دقة." العلامات التحذيرية للفيروس ووفقا لماكافي، هناك سبع علامات يجب الانتباه إليها. الأول هو أن جهاز آيفون الخاص بك يعمل بشكل أبطأ أو أن البطارية تستنزف بسرعة أكبر. والثاني هو عندما ينقلك متصفح الويب الخاص بك إلى مواقع ويب لم تكن تقصد زيارتها. السبب الثالث هو عندما تتعطل تطبيقاتك باستمرار، أو تلاحظ تطبيقات لا تتذكر تثبيتها. رابعًا، اكتشاف زيادة مفاجئة في استخدام البيانات أو المكالمات التي يتم إجراؤها على فاتورة هاتفك. خامسًا، تحذيرات العدوى على جهاز آيفون الخاص بك والتي تقترح شراء شيء ما أو الاشتراك فيه لإصلاح المشكلة. السادس هو إذا كنت تواجه صعوبة في إيقاف تشغيل جهازك أو إعادة تشغيله بشكل صحيح. والسابع هو عندما تلاحظ عدداً متزايداً من الإعلانات المنبثقة في متصفح الويب الخاص بك. 

 هذه العلامات ليست دليلاً قويًا على إصابة جهازك بالطبع. ولكن إذا لاحظت واحدًا أو أكثر، فمن المفيد التحقيق للتأكد من عدم تثبيت أي شيء خطير على جهاز آيفون الخاص بك. كيف تصلحها إحدى أفضل الاستراتيجيات لإصلاح مشكلة البرامج الضارة (وإيقافها في المقام الأول أيضًا) هي تحديث جهاز آيفون الخاص بك.

 تعمل أبل جاهدة على اكتشاف المشكلات الخطيرة في آيفون وإصلاحها في تحديثات البرامج. لذلك، بينما قد تعتقد أن التحديثات بمثابة إضافة ميزات جديدة ، إلا أنها تسد أيضًا الثغرات الأمنية. وأوضح McAfee: "غالبًا ما تستخدم البرامج الضارة ثغرات في الإصدارات القديمة من نظام التشغيل iOS لتسبب أضرارها". "لذا، إنها فكرة جيدة أن تبقي جهاز آيفون الخاص بك محدثًا بأحدث نظام تشغيل، والذي يتضمن غالبًا تصحيحات وميزات أمان جديدة." نصيحة أخرى هي مسح بيانات موقع الويب الخاص بك وسجل التصفح من خلال الانتقال إلى الإعدادات > Safari > مسح السجل وبيانات موقع الويب > مسح السجل والبيانات. 

 

 يمكنك أيضًا استعادة نسخة احتياطية سابقة لجهاز آيفون الخاص بك من iCloud. وإذا فشل كل شيء آخر، ففكر في إجراء إعادة ضبط المصنع على جهازك بالكامل إلى حالة جديدة تمامًا.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة