محمد إسماعيل
محمد إسماعيل


لحظات جمالية ومثيرة.. محمد إسماعيل يكشف عن روح الماضي عبر الجدران المزخرفة بالـهيروغليفية

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 04 سبتمبر 2023 - 10:49 م

كشفت عدسات مُصورين محترفين الكثير عن سِحـر الـطبيعة، ومعالم الأرض كما لم نرها من قبل؛ في ذات السياق استطاع محمد إسماعيل مـصور سينمائـي تحويل عدسات كاميرته إلى أدوات سِحـرية تكشف جمال مصر بأبهى حِلْةٍ، بموهبته وشغفه العميق بالتصوير، تمكن من التقاط لحظات سـاحـرة تنقل المشاهد إلى عالم آخر من الجمال والإثارة.
يستعرض محمد إسماعيل خلال تصريح تليفزيوني صوراً تحاكي عدسته الرقة الـساحرة للشمس المتسللة خلف الأهـرامات، وتخترق أسرار الأمـاكن الأثـرية الـقديمة لتنقل للمُشاهد جمال الأعـمدة الـُرخامية والأروقة الضيقة والجدران المزخرفة بالهيروغليفية.

يستحضر روح الماضي وينقله ببراعة إلى وقتنا الحاضر، بدأ مسيرته بإلتقاط الـصور الـسياحية البسيطة، ولكنه سرعان ما تطور واستقر في عالـم فن الـفوتوغـرافي بإبداعه الفريد وروحه المغامرة، يجوب محمد إسماعيل مصر من الشمال إلى الجنوب، يعبث بالزمن ويخترق الثقافات المتنوعة ليصنع قصصًا ترويها عدسته.
من قصور القاهرة التاريخية إلى معابدها الضاربة في القدم، يكشف جوانب جديدة ومدهشة لـمعالم مصر الأثـرية.. يلتقط تفاصيل رمـوز الـحضارة المصرية الـقديمة وينسجها في لوحات فنية تأخذ النفس، تُحيي الأبنية الـقديمة الهائلة والتماثيل المتراقصة بالألوان والضوء.
في كل إطلالـة له، ينجح في تجسيد جمال مِصر بأبعادها المتعددة، لأنها تمزج بين الهيبة والسحر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة