محمود السقا مدير المكتب التنفيذي لمجلس الشباب المصرى
محمود السقا مدير المكتب التنفيذي لمجلس الشباب المصرى


السقا: التصديق على قانون التحالف الوطني يُعزز التكامل بين مؤسسات المجتمع المدني

خالد العوامي- حسام صدقة

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2023 - 12:00 م

قال محمود السقا، مدير المكتب التنفيذي لمجلس الشباب المصري، وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي على قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموى، يأتي إيمانًا من القيادة السياسية بأهمية دور المجتمع المدني في تحقيق التنمية ودعم الفئات الأولى بالرعاية، متابعا:" التحالف يستهدف المزيد من الجهود خلال الفترة المقبلة.. وذلك من خلال المزيد من المبادرات والمؤسسات على رأسها حياة كريمة ومجلس الشباب المصري".

وتابع عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي:" الفترة المقبلة ستشهد المزيد من الفعاليات ومضاعفة للعمل الأهلي التنموي على أرض الواقع، خاصة وأن جهود التحالف لا تخفى على أحد، مؤكدًا أن القانون بمثابة نقلة نوعية في العمل المجتمعي ويساعد في تنمية المجتمع اقتصاديًا واجتماعيًا، ومن ثم التشريع سيعمل على تعميق مفهوم التطوع في العمل الأهلي وتنمية المجتمع وتعبئة الجهود الفردية والجماعية".

وأكد السقا، على أن التحالف يستهدف خلال الفترة المقبلة إحداث مزيد من التنمية الاجتماعية والاقتصادية فضلا ًعن تعزيز برامج الحماية الاجتماعية لتحقيق العدالة الاجتماعية بمختلف المحافظات، ومن ثم فإن القانون سيعمل على تعزيز التكامل بين جميع مؤسسات المجتمع المدني وتوسيع قاعدة المستفيدين من الخدمات التي تقدمها الكيانات المنضمة للتحالف.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة