صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


شهيد وجرحى إثر اقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم نور شمس بطولكرم

وكالات

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2023 - 03:50 م

استشهد فلسطيني وأصيب آخر بجروح خطيرة، اليوم الثلاثاء، في اشتباكات مع قوات الجيش الإسرائيلي، التي اقتحمت مخيم نور شمس في طولكرم شمال الضفة الغربية.


وأكد مستشفى ثابت الحكومي استشهاد الشاب، عايد أبو حرب، إثر إطلاق القوات الإسرائيلية عيارا ناريا على رأسه، ووصول مزيد من الإصابات إلى المستشفى بعد عملية الاقتحام الإسرائيلية.

اقرأ أيضا: إصابة فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي قرب الخليل


وكانت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت المنطقة من عدة محاور، وشرعت في تدمير الشوارع والطرقات، بينها المدخل الرئيسي للمدينة، وتمركزت في حارة المحجر، وداهمت عددا من منازل الفلسطينيين ونشرت قناصتها على أسطحها، ودمرت الجرافات الإسرائيلية الشارع الرئيسي المحاذي لمدخل مخيم نور شمس، وعددا من المركبات المتوقفة في حارة المحجر.


وعقب اقتحام المخيم بواسطة عشرات الآليات، دارت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين والجنود الإسرائيليين الذين أطلقوا الأعيرة النارية وقنابل الغاز باتجاههم، ليقتل الشاب عايد أبو حرب، ويصاب عدد من الشبان نقلوا إلى مستشفى ثابت الحكومي.


وتعد هذه العملية العسكرية في مخيم نور شمس، هي الأطول بين العمليات التي شهدها المخيم في السنوات السابقة، حيث استمرت المواجهات لنحو 5 ساعات، ولم يعلن الجيش الإسرائيلي عن اعتقال مطلوبين فلسطينيين خلال العملية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة