ناهد شريف
ناهد شريف


ناهد شريف: قدمت أدوار الإغراء بالأمر

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2023 - 04:05 م

محمد عشماوي

تعد الفنانة ناهد شريف من أشهر الممثلات المصريات اللواتي قدمن أدوار الإغراء في السينما المصرية والعربية ،ونالت شهرة واسعة النطاق بين المخرجين والمنتجين وأيضاً الجماهير الذين كانوا يتهافتون ويأتون من كل بقاع العالم العربي لكي يشاهدون أعمالها الفنية.

ولدت ناهد شريف في محافظة بني سويف مركز الواسطي،عملت في السينما المصرية واللبنانية، اكتشفها المخرج حسين حلمي المهندس، والذي تزوجت منه لاحقا، وقدمها في عدة أفلام، ثم تزوجت كمال الشناوي وبعدها تزوجت مدنيًا من اللبناني إدوار جرجيان وأنجبا ابنتهما لينا.

شاركت عام 1958 في فيلم حبيب حياتي مع صباح وأحمد رمزي، وكان أول دور بطولة لها في فيلم أنا وبناتي مع صلاح ذو الفقار وزكي رستم عام 1961.

في فترة السبعينيات قدمت ناهد شريف ما يقرب من 60 فيلماً سينمائياً، بينها عددٌ من أدوار الإغراء مثل فيلم ذئاب لا تأكل اللحم والذي صور في الكويت وشاركها التمثيل فيه عزت العلايلي ومحسن سرحان.

مرت الفنانة ناهد شريف خلال حياتها بالكثير من المحن والمآسي ولكنها واجهت الظروف بكل إصرار وعزيمة وصبر،حتى تفوقت على نفسها ونالت إعجاب الجميع،ولكن كانت هناك أعمال تمثلها وهي غير راضية عنها مثل أدوار الإغراء،وخلال السطور التالية سوف نتحدث عن ذلك.

في أحد الحوارات الفنية والصحفية لجريدة أخبار اليوم قال المصور السينمائي وحيد فريد كبير المصورين في القرن الماضي والذي يتمتع بشعبية كبيرة بين الفنانين والفنانات وعنده الأسرار عن حياتهم الفنية والخاصة قال عن ناهد شريف:أنه إلتقى بها في حمام فندق شيراتون وهي من ألمع نجوم الإغراء.

وأضاف أن ناهد شريف لم تكن تعرف هذا اللون من من التمثيل في بداية حياتها ولكنها اتجهت للإغراء بأوامر المخرجين والمنتجين ،وقالت لي ناهد شريف نصًا إن موش ممثلة إغراء إنا ممثلة دراما،لكن إذا رفضت ما يعرض علي من أدوار إغراء سوف أقعد في بيتي،وأنا لازم اشتغل لكي أعيش!

واردف وحيد فريد أن ناهد شريف تمثل أدوار الإغراء وهي تكرهها جدا ولا تحبها بس ما باليد حيلة .


وتوفيت ناهد شريف بسرطان الثدي عام 1981 عن عمر يناهز 39عاما بعد أن قدمت للسينما المصرية والعربية أكثر من 60 فيلما.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة