مبابي
مبابي


ليوناردو: ميسي ونيمار ومبابي افتقدوا التقدير في باريس

وكالات

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2023 - 09:18 م

أكد البرازيلي ليوناردو، المدير الرياضي السابق لباريس سان جيرمان، أن ليونيل ميسي ونيمار وكيليان مبابي افتقدوا الدعم والتقدير من داخل النادي الفرنسي للوصول إلى "حالة ذهنية" فائزة.

وفي مقابلة مع موقع (جي إي) الإخباري نُشرت اليوم الثلاثاء، استبعد اللاعب والمدرب الأسبق أن يكون أحد العوامل التي عصفت بالثلاثي الهجومي في بطولة دوري الأبطال هي "الأنانية" فيما بينهم.

وأضاف ليوناردو "هذه النوعية من اللاعبين التي تمتلك هذا المستوى من الموهبة تكون معقدة للغاية. يحلون المشاكل أكثر مما يخلقونها، وإذا كان لا بد من حل مشاكلهم فإن ذلك يحدث. يجب أن تتقبل الإيجابيات والسلبيات".

ومع ذلك، اعتبر المدير الرياضي السابق للفريق الباريسي أن عدم انسجام وتوافق اللاعبين داخل أرضية الملعب كما كان منتظرا منهم يرجع إلى أن من داخل النادي لم يفعلوا ما يلزم لجعلهم يشعرون بـ"الرضا" و"التقدير".

وصرح ليوناردو "يجب أن يشعر الناس بالرضا. هذا النوع من اللاعبين في حاجة لحالة روحية وذهنية وأن يكونوا بحالة جيدة وفي حاجة للتقدير. ومن يجب أن يقوم بهذا العمل هو النادي، نحن الإدارة".

يذكر أن ليوناردو تمت إقالته من منصبه كمدير رياضي للبي إس جي في مايو/آيار عام 2021، وذلك وسط توترات مزعومة بينه وبين النجم كيليان مبابي.

وبعد وقت قليل من رحيله انضم النجم الأرجنتيني ميسي للنادي ليشكل ثلاثيا هجوميا بجانب كل من نيمار ومبابي، وعلى الرغم من ذلك لم يتمكن الثلاثي من تحقيق الهدف المنشود للنادي وهو تحقيق أول لقب دوري أبطال في تاريخ بي إس جي.

وفي النهاية رحل ميسي عن الفريق وانضم لإنتر ميامي الأمريكي، فيما اتجه نيمار صوب الهلال السعودي، وتشير أغلب التقارير الصحفية إلى أن مبابي سيرحل مجانًا إلى ريال مدريد الصيف المقبل.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة