خالد النبوي
خالد النبوي


بعد 5 سنوات تصوير| أهل الكهف «فركش»

آخر ساعة

الأربعاء، 06 سبتمبر 2023 - 02:45 م

■ إشراف: عصام عطية

انتهى الفنان خالد النبوي، من تصوير مشاهد فيلمه «أهل الكهف»، بشكل كامل، ومن المقرر أن يخضع خلال الفترة المقبلة لعمليات المونتاج والمكساج، تمهيداً لعرضه في الموسم الصيفي المقبل 2024.

الكاتب أيمن بهجت قمر، مؤلف الفيلم، كشف عن كواليسه التي وصفها ب«الصعبة»، حيث استغرق التحضير له نحو خمس سنوات، بعدما سلم النسخة الأولى منه في العام 2018، ولم يقف دوره عند هذه المرحلة وحسب، لكنه أجرى بعض التعديلات على النص الأصلي حتى اليوم الأخير من التصوير.

وأوضح المؤلف، أن «أهل الكهف» كان مهدداً بالإلغاء بعدما توقف تصويره لمشاكل إنتاجية لفترة تخطت العام ونصف العام، لكن حرص المنتج محمد الرشيدي على تنفيذه وعرضه للجمهور كان دافعاً قوياً لاستكماله.

◄ اقرأ أيضًا | ريم مصطفى من الصيف والبحر إلى "أهل الكهف".. صور

ومن بين الأزمات التي واجهت الفيلم تعرض الفنان عبدالرحمن أبو زهرة الذي يشارك في بطولته إلى أزمة صحية، أعلن بعدها اعتزاله التمثيل، في الوقت نفسه لم يكن قد انتهى من تصوير مشاهده، ما اضطر المخرج عمرو عرفة للاستعانة بالفنان رشوان توفيق لاستكمال تصوير مشاهده بدلاً منه.

تدور أحداث الفيلم في حقبة تاريخية قديمة، تجسّد صراع الإنسان مع الزمن، من خلال ثلاثة أشخاص يُبعثون إلى الحياة مرة ثانية، ويُشارك في بطولته كل من خالد النبوي، محمد ممدوح، محمد فراج، بيومي فؤاد، أحمد فؤاد سليم، محمود حميدة، غادة عادل، ريم مصطفى، فتحي عبدالوهاب، رشوان توفيق وهاجر أحمد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة