فريق صحة قنا خلال مشاركته في المؤتمر
فريق صحة قنا خلال مشاركته في المؤتمر


وكيل صحة قنا: «الإستراتيجية الوطنية للسكان» تهدف لتحسين جودة الحياة للمواطن

أبو المعارف الحفناوي

الأربعاء، 06 سبتمبر 2023 - 07:20 م

أكد الدكتور محمد بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا، أن المؤتمر العالمي للسكان والذي يستمر خلال الفترة من 5 وحتي 8 سبتمبر الجاري قد ناقش في طياته مشروعات الدولة التي قدمتها للحد من الزيادة السكانية، ودور وزارة الصحة والسكان في عقد العديد من المبادرات الرئاسية لقطاع تنظيم الأسرة والتي تهدف إلى الحد من الزيادة المفرطة للسكان ودور مبادرة الصحة العامة 100 مليون صحة في رفع الوعي الصحي لدى المواطنين.

وأضاف الدكتور بدران في تصريحات صحفية، أن المؤتمر ناقش إنجازات وزارة الصحة على مدار ال 6  سنوات السابقة وعرض ما قدمته الوزارة من مشروعات في القطاع الصحي.

اقرأ أيضا | الأمن العام يضبط المتهمين بقطع الطريق على تاجر وأسرته وسرقتهم «تحت التهديد» 

وأشار بدران أن المؤتمر قد قدم خارطة الطريق للسكان والتنمية خلال الفترة من 2023 حتى 2030 من خلال إطلاق الإستراتيجية الوطنية للسكان والتي تهدف إلي  التعامل مع القضية السكانية والتضخم السكاني بما يعود على تحسين جودة الحياة للمواطن المصري وذلك من خلال عده محاور أهمها:  التدخل الخدمي، التمكين الإقتصادي، التحول الرقمي، التدخل الثقافي والتوعوي والتعليم.

فيما أوضح وكيل صحة قنا أن المؤتمر تطرق إلى مناقشة مؤشرات تنفيذ برامج تنظيم الأسرة والخدمات المقدمة للمواطنين من وسائل تنظيم الأسرة المختلفة والتوعية المستمرة بضرورة الحد من الزيادة السكانية وأثر ذلك على إقتصاد الدولة وتقديم الخدمات المناسبة للمواطنين. 

وكان شارك الدكتور محمد بدران وعدد من فريق الإشراف بالمديرية ممثلين عن قطاع الصحة بالمحافظة فعاليات المؤتمر.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة