المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
المنطقة الاقتصادية لقناة السويس


«المغازي»: المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ستكون قاطرة التنمية

أحمد فتحي

الجمعة، 08 سبتمبر 2023 - 10:12 ص

أكد الدكتور عبدالله المغازي، معاون رئيس مجلس الوزراء الأسبق، أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ستكون قاطرة الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة إذا أحسن استخدامها واستغلالها.

إقرا ايضا: جمال الكشكي عن الحوار الوطني: الأسبوع السادس مختلف شكلا ومضمونا

وأوضح "المغازي" خلال استضافته ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالمحافظات الثلاث، السويس والإسماعيلية وبورسعيد تحديدا وموانئ المحافظة والمشروعات العملاقة التي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي في شرق التفريعة، كفيلة في حد ذاتها لقلب الموازين الاقتصادية في المنطقة لصالح مصر.

وأضاف أن محافظة بورسعيد الوحيدة التي تعتبر التقاء وملتقى ثلاث قارات، آسيا وأفريقيا وأوروبا، لافتا إلى أن بورسعيد لا تمتلك أنشطة اقتصادية فحسب لكنها أيضا تتميز بالأنشطة السياحية كونها تمتلك ميناء لليخوت الذي وجه الرئيس السيسي مؤخرا الحكومة بالاهتمام بسياحة اليخوت.

واقترح معاون رئيس مجلس الوزراء الأسبق، تشكيل مجلس استشاري يتعلق بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس مكون من خبراء اقتصاديين ورجال أعمال بعيدا عن المسؤولين بشكل تطوعي ومن الممكن أن يتضمن المجلس استشاريين عالميين، متوقعا أن هذا المجلس سيقدم أفكار عظيمة للمنطقة لأنها ستكون المنطقة الآمنة خلال الفترة المقبلة لا سيما مع التوترات الحالية في منطقة شرق آسيا.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة