صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الدفاع الروسية تعلن تدمير طائرة أوكرانية بدون طيار بأجواء مقاطعة بيلغورود

أ ش أ

الجمعة، 08 سبتمبر 2023 - 04:33 م

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير طائرة بدون طيار أوكرانية في أجواء مقاطعة "بيلغورود" الحدودية.


وذكرت الوزارة - في بيان أوردته قناة روسيا اليوم الإخبارية اليوم الجمعة - أنه تم إحباط محاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرة بدون طيار على أهداف في أراضي روسيا، موضحة أن أنظمة الدفاع الجوي المناوبة دمرت المسيرة فوق أراضي مقاطعة بيلغورود، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

اقرأ أيضاً| روسيا تدمر مستودع ذخيرة ميداني أوكراني بدونيتسك


وكانت القوات الروسية أسقطت 3 مسيرات أوكرانية في بيلغورود أمس الخميس ، خلال التصدي لسلسلة من الهجمات بمسيرات طالت ثلاث مناطق روسية.


من ناحية أخرى، تسلم الجيش الروسي دفعة جديدة من عربات المشاة القتالية "بي إم بي-2" المطورة والمزودة ببرج مدرع حديث، وذلك من مجمع الصناعات الدفاعية.


وذكرت مؤسسة "روستيخ" الحكومية الروسية - المسؤولة عن إنتاج المحركات لمشاريع الطيران العسكري والمدني - أن عربة "بي إم بي – 2" المزودة ببرج "بيريجوك" المدرع أظهرت فاعليتها في منطقة العملية العسكرية الخاصة، ويؤكد الجنود الروس الذين يستخدمون تلك المدرعة قدرتها النارية العالية وقابليتها الممتازة للمناورة.


وأكد بكخان أوزدويف المدير التنفيذي لقسم الأسلحة الكلاسيكية والذخائر في المؤسسة، أن برج "بيريجوك" يزيد إلى حد بعيد من الإمكانات القتالية لعربات المشاة القتالية من الجيل الثاني، إضافة إلى أن منظومات "كورنيت" التي تحملها العربة تم تزويدها بنظام التوجيه شبه الأوتوماتيكي بالليزر، ما يزيد إلى حد بعيد من دقتها ويمكنها من تدمير الأهداف المدرعة بما في ذلك دبابات العدو المزودة بأجهزة الحماية الدينامية على مسافة حتى 8 كيلومترات.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة