الأجهزة المنزلية
الأجهزة المنزلية


«خلي بالك».. الأجهزة المنزلية الذكية تتجسس عليك

ناريمان محمد

السبت، 09 سبتمبر 2023 - 08:43 ص

 تم الكشف عن أن الأجهزة اليومية مثل مكبرات الصوت الذكية وكاميرات جرس الباب وأجهزة التلفاز وحتى الغسالات تتجسس على المستخدميين.

وتظهر الأبحاث أن وسائل الراحة المنزلية القياسية تلتقط المعلومات الخاصة وتشاركها مع شركات التكنولوجيا الكبرى مثل جوجل، وكذلك أمازون و فيس بوك و تيك توك . 

اقرأ أيضا: روسيا تطلق برمجيات جديدة لتنافس ChatGPT

ويعتقد أن الشركات وشركائها التجاريين يستخدمون المعلومات لاستهداف الأشخاص من خلال الإعلانات على الهواتف الذكية والأجهزة الأخرى. يبدو أن الشركات التي تم العثور عليها تجمع بيانات أكثر بكثير مما هو مطلوب لتشغيل المنتج.

وتجمع منتجات Google Nest الذكية للمنزل، والتي تشمل الكاميرات الأمنية ومكبرات الصوت الذكية وكاميرات وأنظمة التحكم في التدفئة، كمية هائلة من معلومات عن الأشخاص الذين يتصلون عبر الهواتف الذكية باستخدام نظام التشغيل Android الخاص بها .

على النقيض من ذلك، تجمع منتجات Nest نفسها معلومات أقل بكثير عندما يتصل بها المستخدمون عبر أجهزة آيفون من آبل. 

نظر الخبراء في المعلومات التي تحتاجها الأجهزة لإنشاء حساب، وأذونات البيانات التي تطلبها تطبيقاتهم، والنشاط الذي تتتبعه شركات التسويق على منتجات الأشخاص. من المفترض أن تستمع مكبرات الصوت الذكية فقط عندما تريد ذلك، ولكن هذا ليس دائمًا مدى جمع البيانات. 

على سبيل المثال، تقوم مكبرات الصوت الذكية Bose بمشاركة بيانات المستخدم مع شركة Meta، الشركة الأم لفيسبوك. 

وقال الخبراء:"من غير المعروف سبب جمع هذه البيانات الإضافية ومع ذلك، فإن العمل الأساسي لشركة جوجل هو الإعلان والتسويق، في حين تركز شركة آبل  حاليًا على بيع الأجهزة.

وذكر الخبراء أن وظائف التجسس والتتبع يتم تنشيطها تلقائيًا بشكل افتراضي. يمكن للمستهلكين إلغاء الاشتراك، ولكن هذا يتطلب تغيير الإعدادات وقد يؤدي إلى توقف بعض جوانب الجهاز أو التطبيق عن العمل.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة