الملك حمد بن عيسى آل خليفة
الملك حمد بن عيسى آل خليفة


ملك البحرين ونائب رئيس الإمارات يوجهان بتقديم المساعدات لمتضرري زلزال المغرب

أ ش أ

السبت، 09 سبتمبر 2023 - 02:36 م

وجه الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، المؤسسة الملكية البحرينية للأعمال الإنسانية بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة إلى الأشقاء المتضررين من الزلزال الذي ضرب عدداً من المناطق في المملكة المغربية وتقديم مختلف أشكال الدعم لهم.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) اليوم السبت، أن مبادرة ملك البحرين الكريمة تأتي انطلاقاً من الروابط التاريخية الوثيقة والعلاقات الأخوية الراسخة والمتميزة التي تجمع بين مملكة البحرين والمملكة المغربية وشعبيهما، وتجسيداً لنهج المملكة في الوقوف والتضامن مع مختلف الدول الشقيقة والصديقة في مثل هذه الظروف الصعبة.

اقرأ ايضاً| وزير الأوقاف السوري: الأمة الإسلامية تعاني في سبيل ضبط وسائل التواصل الاجتماعي


وفي السياق، وجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، كافة فرق الإنقاذ والإسعاف بشرطة دبي بسرعة تقديم كافة أنواع المساعدة المطلوبة لزملائهم من فرق الإنقاذ في المغرب، ومد يد العون للأشقاء في إنقاذ ضحايا الزلزال الذي ضرب مدن مختلفة في المغرب.

كما وجه الشيخ محمد بن راشد، مؤسسة مبادرات محمد بن راشد العالمية وكافة المؤسسات الخيرية التابعة لها بسرعة تقديم كافة أنواع الإغاثة المطلوبة للمتضررين والبدء بإعداد جسر جوي لشحن المواد الإغاثية والغذائية ومواد الإيواء للمساعدة في احتواء آثار الزلزال وتخفيف مصاب إخواننا في المغرب الشقيق.

وارتفعت حصيلة ضحايا الهزة الأرضية، التي سجلت مساء أمس الجمعة بالمغرب وحدد مركزها بمنطقة إيغيل بإقليم الحوز، إلى 820 وفاة و672 إصابة، من بينها 205 إصابات خطيرة، وذلك حسب أحدث حصيلة لوزارة الداخلية المغربية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة