حالة الطقس - صورة أرشيفية
حالة الطقس - صورة أرشيفية


الأرصاد: غدا .. طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة

حنان عز الدين

السبت، 09 سبتمبر 2023 - 10:31 م

 كشف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الأحد وفقًا لنماذج الطقس يسود طقس شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد ومن المتوقع أن يكو ن الطقس حار على السواحل الشمالية ومعتدل الحرارة ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

 من المتوقع تكون الشبورة المائية (من الساعة الـ 4 حتى الساعة الـ 7 صباحًا) على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

اقرأ أيضا:«الأرصاد»: تحسن نسبي بدرجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 36 درجة

وناشدت الأرصاد الجوية المواطنين توخي الحذر عند القيادة وترك مسافات آمنة بين الركاب والالتزام بالسرعة المحددة وتهدئة السرعة وترك مسافات آمنة على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، حرصًا على سلامة المارة والركاب نظرًا لانخفاض الرؤية بسبب تكون الشبورة المائية.

ويتوقع الخبراء ان تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

وعن حالة البحرين الأحمر والمتوسط تكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة غدًا الأحد 10 سبتمبر :

 

القاهرة والوجه البحري العظمى  37 و الصغرى  28

السواحل الشمالية العظمى 33  ووالصغرى 26

جنوب سيناء العظمى 39 و الصغرى  32

شمال الصعيد العظمى 39  و الصغرى  25

جنوب الصعيد العظمى 43 و الصغرى  28

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة