صلاح عبد الله في مسلسل سفاح الجيزة
صلاح عبد الله في مسلسل سفاح الجيزة


سفاح الجيزة .. النجاح بدم بارد l صلاح عبد الله : أصبحنا حديث الشارع و السوشيال ميديا

أخبار النجوم

الأحد، 10 سبتمبر 2023 - 02:16 م

محمد‭ ‬بركات

على الرغم من أن أحداث مسلسل “سفاح الجيزة” تعتمد على الإثارة والتشويق، لكن الفنان صلاح عبد الله بخفه ظله استطاع أن يضيف لأحداث المسلسل شيء من الكوميديا في بعض المشاهد، بتجسيده أحد الشخصيات المحورية والمهمة في العمل، واعتبر صلاح أنه على الرغم من ان الدور بسيط إلا أنه مفتاح لأحداث كثيرة جداً ستظهر بداية من الحلقات المقبلة.. “أخبار النجوم” التقت صلاح عبد الله، الذى كشف عن سبب مشاركته في العمل، وهل كان على علم بالأحداث الحقيقة لسفاح الجيزة؟، وكيف استقبل ردود الفعل عن العمل؟.

ما الذي جذبك للمشاركة في مسلسل “سفاح الجيزة”؟

أقدم ضمن أحداث العمل شخصية لم أقدمها قبل ذلك، شخصيتي في العمل هو الضحية الوحيدة التي لم يقتلها، لكن زج به في السجن بتهمة قتل زوجته، شخصية رجل طيب جداً ويعمل الخير، لكن مزواج، وأحرص دائما على التنوع في ادوارى حتى لا اكرر دور قدمته قبل ذلك، أيضاً على الرغم من ان الدور بسيط إلا أنه مفتاح لأحداث كثيرة جداً ستظهر بداية من الحلقات القادمة.

 كيف استقبلت ردود الأفعال؟

ردود الأفعال رائعة ولم أتوقعها، سواء حول دوري أو عن العمل ككل، فتصدر المسلسل مؤشرات البحث على “جوجل” ومنصات التواصل الاجتماعي، وأصبح “تريند”، وذلك بعد عرض الحلقة الأولى والثانية من العمل على منصة “شاهد”، وتعلق المشاهدين بالمسلسل، وعبروا عن إعجابهم الشديد بعمل “الكوميكسات” ومنشورات وصور خاصة بالمسلسل وبالأحداث الواقعية المستوحى منها.

 هل كنت حريص على قراءة قصة السفاح قبل أداء دورك أم اكتفيت بالسيناريو المكتوب؟

المسلسل قصة بوليسية مقتبسة في بعض جوانبها عن أحداث هذه الجريمة، والجانب الآخر تدور حول مطاردة الأمن الجنائي لرجل من أخطر المجرمين وأكثرهم دهاءً وقسوةً وعنفًا، خلال مسيرته الإجرامية التي يتخللها مزيج من أعمال النصب والاحتيال والسرقة وانتحال الشخصيات والقتل المتسلسل بدم بارد، لم أكن على علم، لكن سألت وعلمت أنها قصة حقيقية، ولا متابع لهذه القصة لأنها حدثت منذ سنوات أو من الممكن كنت على علم بها ونسيتها، لكن بعد عرض المسلسل بدأت تفاصيل القضية تتضح أكثر من خلال تعلقات الناس والمقارنة بين القصة الحقيقة وقصة المسلسل، فلم أكن أعرف أن السفاح حكم عليه بالإعدام ولم ينفذ الحكم حتى الآن.

 هل كنت تعلم أن دورك غير موجود في الأحداث الحقيقة؟

لم أتذكر الأحداث الحقيقية لسفاح الجيزة، لأنها جريمة مر عليها سنوات طويلة، وتتبع قصة المسلسل الخيوط العريضة من جرائم “سفاح الجيزة”، لكن بمزيد من التفاصيل الدرامية المثيرة، وليست جميع أحداث المسلسل مستوحاة من الواقع، بل هناك أحداث تخدم سياق الدراما، فلم أعرف هل الشخصية التي أقدمها في العمل موجودة في الأحداث الحقيقية أم لا.

 على الرغم من أن أحداث المسلسل كلها إثارة وتشويق إلا أن بعض مشاهدك كوميدية.. هل تعمدت إلقاء بعض الأيفهات أم التزمت بالسيناريو المكتوب؟

جميع مشاهدي في العمل لم تتضمن عنف أو قتل، باستثناء مشهد واحد، وهو مقتل زوجتي وعودتي للمنزل حيث وجدت  الجثة، وأنا لم أتدخل في السيناريو ولو بتعديل بسيط. 

 ماذا عن أوجه التشابه بينك وبين شخصيتك في المسلسل وتحديداً جانب “الطيبة المفرطة” التي ظهر عليها الشخصية؟

بخفة دمه المعهودة يقول ضاحكاً: لا يوجد أي تشابه مع هذا الرجل من قريب أو بعيد، “مش عاوز الطيبة دي”، وهذه الشخصية غير سوية، رغم سذاجته، ورغم أن كل المحيطين يصفون بأنني “راجل طيب”، لكن لا أعتقد أنني أشبه شخصيتي في المسلسل. 

 في الحلقة الرابعة من المسلسل أعربت الشخصية عن ندمها الشديد عن أخطائه السابقة.. هل ندمت على شيء في حياتك؟

كما ذكرت الشخصية التي أقدمها “طيبة”، لكن له علاقات نسائية كثيرة، فتعرض لجزاء هذه الأفعال، حتى ولو لم يرتكب الجريمة، وكل شخص لديه من الأشياء التي فعلها وندم عليها، فمثلا توجد أعمال كثيرة قدمتها وندمت على المشاركة فيها، لكن لا أستطيع ذكر ذلك.

اقرأ أيضًا :


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة