الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى


أحمد موسى: عودة خط السكة الحديد لسيناء أكتوبر المقبل

محمد البنهاوي

الأحد، 10 سبتمبر 2023 - 08:53 م

قال الإعلامي أحمد موسى، إن عمليات التشكيك مستمرة ضد الدولة المصرية في المشروعات التنموية التي تخوضها، لافتاً إلى التشكيك طال مشروع القطار الكهربائي فائق السرعة.

وأضاف خلال برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الدولة المصرية لديها رؤية وهدف من إنشاء القطار الكهربائي السريع فائق السرعة، موضحا أن الرؤية تتمثل في حركة التجارة العالمية وهناك عدة أمور تعي أهميتها وهو ما وضح في رؤية الدولة والتفكير خارج الصندوق وهو ما يسعى له العالم حالياً.

اقرأ أيضا .. أحمد موسى يتقدم بخالص العزاء للشعب المغربي في ضحايا الزلزال المدمر

وأوضح أن مصر تمثل مركزا لحركة التجارة العالمية ولديها خطة وأهداف من إنشاء القطار السريع، مبينا أن هناك أهدافا أخرى تسعى الدولة لتحقيقها وهناك قناة السويس والعمل على زيادة الحركة بها، كما أنها أهم ممر ملاحي عالمي وأكثر ممر يتميز بالأمان قائلا:«مفيش منه عى مستوى العالم».

وشدد على أن مشروعات الدولة تهدف إلى مصلحة الشعب، موضحا أن الدولة كان لديها بعد نظر كبير وعملت على ذلك من فترات طويلة.

كما أكد مشروع القطار الكهربائي فائق السرعة سيربط بين البحرين الأحمر والمتوسط  ويبدأ العمل به من العام المقبل 2024، لافتا إلى وجود ممر آخر وهو طابا العريش .

وكشف عن عودة خط السكة الحديد لسيناء أرض الفيروز من جديد  في شهر أكتوبر المقبل، وذلك احتفالا بانتصارات حرب أكتوبر، مشيرا إلى محطات الحاويات والبضائع المتنوعة لتكوين شبكة نقل حديثة لا أحد يستطيع أن ينافس مصر عليها.

وتابع أن الدولة تعمل بمنتهى القوة وتملك الرؤية في تنفيذ جميع مشروعاتها، لافتا إلى ممر طابا العريش، يستهدف حركة التجارة العربية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة