الفنان عبد العزيز مخيون
الفنان عبد العزيز مخيون


«صورة العائلة في الدراما المصرية» في الصالون الثقافي على مسرح أوبرا دمنهور 

فايزة الجنبيهي

الإثنين، 11 سبتمبر 2023 - 07:09 ص

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر  اليوم الإثنين صالون ثقافى بعنوان "صورة العائلة في الدراما المصرية" تستضيف فيه الفنان الكبير عبد العزيز مخيون على مسرح أوبرا دمنهور في حوار تديره الدكتورة هبة الأصولي في السابعة مساءً. 

ويقام الصالون تحت إشراف الفنان أمين الصيرفي مدير عام النشاط الثقافي والفكري.

اقرأ أيضا|أول رد من كارول سماحة بعد انتقادات بوستر «نسخة مني»

يتضمن الصالون فقرة غنائية للفنان أحمد الرياني وفريق The 4 cats منها: زرونى كل سنة مرة - سيد الحبايب - أمورتى الحلوة - حبيبة أمها - بوسة على الخد - بيت العز.

ويدور الصالون حول صورة الأسرة فى الدراما المصرية والتغيرات التي حدثت قديما وحديثا بدءًا من فترة الستينات حتى الآن، وتحديد أقرب فترة كانت الدراما أقرب لوجدان الأسرة المصرية ولواقعها، وذلك من خلال الأعمال التى قدمها الفنان عبد العزيز مخيون.

الجدير بالذكر أن الفنان عبد العزيز مخيون، ممثل سينمائي ومخرج مسرحي، ولد في أبو حمص بمحافظة البحيرة وتخرج في معهد الفنون المسرحية، ثم درس الموسيقى والتمثيل، التحق بفرقة التلفزيون المسرحية، وأسس مسرح الفلاحين وعمل مخرجا مسرحيا، وحصل على منحة لدراسة المسرح في فرنسا، وشارك فى أعمال فنية عديدة والعديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية والإذاعية.

يأتى ذلك فى إطار الدور الفني والثقافي المتميز الذي تلعبه دار الأوبرا المصرية في نشر الثقافة والفنون الجادة الهادفة والارتقاء بالذوق العام، بما تقدمه من فن راقي.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة