معرض الحرف اليدوية بمركز شباب المنشية
معرض الحرف اليدوية بمركز شباب المنشية


وكيل الشباب والرياضة بالقليوبية يشهد تدشين معرض الحرف اليدوية

أحمد عبدالفتاح

الإثنين، 11 سبتمبر 2023 - 06:01 م

شهد الدكتور محمود الصبروط- وكيل وزارة الشباب و الرياضة بالقليوبية يرافقه الدكتور وليد فرماوي- وكيل المديرية للشباب، والدكتورة سارة طه- معاون المدير العام للشباب، و عامر حمدي- مدير إدارة الشباب بالمديرية، أحمد يحيى- مدير إدارة شباب بنها   معرض الحرف اليدوية الدائم من قبل وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي- وزير الشباب ، وبالتعاون مع الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية، ليبدأ من مركز شباب المنشية ببنها. 

اقرأ أيضاً| محافظ القليوبية يستقبل وفد اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء 

يأتى ذلك  فى إطار توجهات الدولة نحو إحياء تلك الحرف اليدوية والتراثية وفتح منافذ لتسويقها، ومساعدة الشباب العاملين بها على تحويلها إلى مشروعات إنتاجية ، و دعم و تشجيع المنتج المحلى خاصة فى قطاع الحرف اليدوية والتراثية و العمل على تطويرها.

أكد  الصبروط، أن هذه المعارض تتيح الفرصة أمام الشباب أصحاب المشروعات الصغيرة اليدوية والحرفية لتسويق منتجاتهم، كما تقدم فرصة للشباب الذين تدربوا على الحِرف اليدوية ضمن البرامج التى تقدمها وزارة الشباب والرياضة لأعضاء مراكز الشباب من الجنيسين، وتدريبهم فى مجال صناعة المشغولات اليدوية و الحِرفية على للإنضمام لهذه المعارض.

ويضم المعرض عددًا من «أشغال من الكورشية والتريكو، والاكسسوارات، والقطع المفصلة من الملابس، أشغال يدوية من الخرز»، والتى من مقرر تنفيذها فى مراكز  شباب مقرر بالإدارات الفرعية غداً، ويأتى ذلك أيضا ضمن خطة القضاء علي البطالة، ومساعدة الشباب لعرض منتجاتهم، وتقديم كافة السبل لمساندتهم في ظل المشاكل الاقتصادية الراهنة.

ويأتي ذلك في إطار تعزيز دور وزارة الشباب والرياضة برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في تشجيع ودعم ورعاية الفنون التراثية والصناعات الحرفية، ومساعدة الشباب العاملين في هذه الحرف اليدوية والتراثية للعمل على تحويلها إلى مشروعات إنتاجية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة