تعبيرية
تعبيرية


الأزهر يعلن عن إطلاق مشروع نادي للعلوم الشرعية «للاطفال والشباب» 

كرم من الله السيد

الإثنين، 11 سبتمبر 2023 - 06:07 م


يعلن الأزهر الشريف من خلال مكتب الأزهر لدعم الابتكار وريادة الأعمال عن إطلاق مشروع نادي الأزهر للعلوم الشرعية ( للاطفال والشباب).

وذلك برعاية كريمة للدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وإشراف عام لفضيلة الدكتور محمد عبدالرحمن الضويني، وكيل الأزهر الشريف، رئيس مكتب الأزهر لدعم الابتكار وريادة الأعمال بمشيخة الأزهر. يهدف المشروع إلى زيادة الوعي الديني للأطفال والنشء، وتثقيفهم بما يدور حولهم، وصولا إلى تحصينهم من محاولات الاستهداف المنحرفة، إضافة إلى ترسيخ القيم الأخلاقية واكتشاف القدرات الإبداعية لديهم، وربط المكونات العقدية بالسلوكيات العامة والخاصة بالمجتمع؛ لتحصين العقول، وحفظ الهوية الإسلامية.

يستقبل الأزهر الشريف الأطفال والشباب من الجنسين للحصول على وجبة توعوية تثقيفية تجمع بين الدعوة الدينية والإبداع والترفيه، ليتعرفوا من خلالها على منهج الأزهر الشريف وعلومه، ليحصنوا أنفسهم من أي انحراف فكري لاحق. ويشمل البرنامج أساسيات وثوابت دينية وأخلاقية يجب أن يعلمها كل مسلم لتكون لبنه في بناء الشخصية ليجد إجابة على العديد من التساؤلات مثل من ربك - من نبيك - ما دينك - اركان الاسلام - صفات المسلم وتفسير قصار السور القرآنية وشرح احاديث نبويه ترتبط بالحياة اليومية ودعم القيم الأخلاقية والإلمام بأساسيات الوضوء والصلاة والصيام وسرد قصص من السيرة النبوية وإتاحة الفرصة للنقاش والإجابة على أهم الاسئلة التي تدور في عقول ابنائنا بشكل علمي وديني وذلك من خلال المجالات التالية: (القرآن وتجويده - التوحيد - الفقه - الحديث والسيرة - اذكار واداب - أنشطة فنية وإبداعية - أنشطة ترفيهية - رحلات).

ويفتح الأزهر الشريف أبوابه لاستقبال طلبات الأطفال والشباب للالتحاق بالمرحلة الأولي للبرنامج في محافظة القاهرة على أن يتم تعميم المشروع بمحافظات مختلفة بالمراحل اللاحقة؛ ليستمر نشاط نادي العلوم الشرعية (واقعيا - الكترونيا) على مدار العام في المراحل اللاحقة لتتناسب مع مواعيد الدراسة. يتاح التقديم للالتحاق بنادي العلوم الشرعية بالأزهر الشريف للاطفال والشباب من المصريين والوافدين بالمراحل العمرية التالية (من ١٠ :١٥ عام - من ١٦ : ٢٠عام)، ويشترط للحصول على شهادة المشاركة الالتزام بالحضور بنسبة ٨٥٪ واجتياز الاختبار النهائي للبرنامج، ويشرف على التنفيذ فضيلة الدكتور/ محمود الهواري، الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية، والدكتورة/ عائشة بدوي، عضو مكتب وكيل الأزهر لدعم الابتكار وريادة الأعمال بمشيخة الأزهر، وتنسيق الأستاذ عمرو سند، مكتب وكيل الأزهر الشريف. يتم التقديم من خلال استمارة تسجيل إلكترونية على بوابة الأزهر من تاريخ نشر الاعلان حتي يوم الاربعاء الموافق ١٣ سبتمبر ٢٠٢٣م، عبر الاستمارة الالكترونية التالية: https://service.azhar.eg/services/form/260?fbclid=IwAR3UTYOSxAgtUHmOGSbWZqIa1wOUHG8ghrfHacIP1jkylnHoU8a24tuyM6I

 

اقرأ أيضا | رئيس جامعة الأزهر يفتتح الندوة العلمية حول الموازنات الشعرية بكلية الدراسات الإسلامية

ويتم إعلان اسماء المقبولين بأسبقية التقديم يوم الخميس ١٤ سبتمبر ٢٠٢٣م، وتسليم اوراق التقديم للمقبولين يوم السبت الموافق ١٦ سبتمبر ٢٠٢٣م، والتي تتكون من (صورة شهادة ميلاد - صورة بطاقة ولي الأمر - إقرار الالتزام بالحضور)، واستلام برنامج الحضور خلال الفترة من ١٨ سبتمبر حتي ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٣م بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر. أدام الله الأزهر حصنًا للأمة والوطن ، وكلل جهوده بالتوفيق والنجاح .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة