مصرف بقطارس
مصرف بقطارس


«بقطارس» يودع سنوات الإهمال| عودة الحياة إلى أجا بعد تطهير المصرف

حازم نصر

الإثنين، 11 سبتمبر 2023 - 08:24 م

بعد سنواتٍ من الإهمال وتدهور وضعه البيئى وتراكم القمامة على جانبيه، عادت الحياة أمس لمصرف بقطارس فى أجا بالدقهلية، حيث جاء ذلك عقب جولة المحافظ د. أيمن مختار للمدينة لافتتاح عددٍ من المدارس الجديدة .

«مختار» كلف بالفعل المهندس محمد عبد الرءوف وكيل وزارة الرى، بتشكيل فريق عمل للبدء على الفور فى أعمال تطهير المصرف ورفع القمامة المتراكمة بالتنسيق مع مجلس مركز ومدينة أجا، مع اتخاذ الإجراءات التى تضمن عدم عودة تلك الظاهرة إلى جانبى المصرف ومجراه مرة أخرى.

وقام فريق عمل من مديرية الرى بالتوجه بجميع معدات وماكينات التطهير والنظافة، حيث قام بإشراف ومتابعة حاتم قابيل رئيس مركز ومدينة أجا والمهندس سامح الجناينى بالإدارة المركزية للرى وبمشاركة المهندس إيهاب موسى مدير إدارة صرف وسط الدقهلية والمهندسة سالي مصطفى بهندسة صرف شمال أجا، بالتوجه للمصرف وقامت المعدات الخاصة بإدارة صرف شمال الدقهلية بإزالة المخلفات المتراكمة بالمصرف وتقرر استكمال إزالة جميع المخلفات بطول المصرف بأكمله حتى يتم الانتهاء منها تماماً.

وأكد المحافظ أن من أولويات الدولة دعم ملف تحسين البيئة والارتقاء بقطاع النظافة لتوفير بيئة صحية للمواطنين وتحسين مستوى الخدمات المُقدمة لهم، وأضاف وكيل وزارة الرى أنه تقرر تنفيذ خطة بالتعاون والتنسيق بين مديرية الرى ومحافظة الدقهلية لرفع نواتج التطهير من على جميع الترع والمجارى المائية بنطاق المحافظة، وأشار إلى أنه سيتم البدء فى التنفيذ على الفور بالتعاون مع جميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء لضمان عدم تراكم القمامة ومخلفات الهدم على هذه النواتج ، مما يؤدى إلى مشاكل بيئية وتشويه للمنظر الجمالى للمدن والقرى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة