بوجبا
بوجبا


إيقاف بوجبا بعد سقوطه في اختبار المنشطات

رياض محمد جعيصة

الإثنين، 11 سبتمبر 2023 - 09:58 م

قررت الوكالة الإيطالية لمكافحة المنشطات إيقاف لاعب وسط يوفنتوس، الفرنسي بول بوجبا مؤقتاً بعد ثبوت تعاطيه هرمون التستوستيرون المحظور، الاثنين.

وأفادت صحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية، بأنه تم اكتشاف آثار هرمون التستوستيرون في عينة بوجبا، في الاختبار الذي تم إجراؤه بعد مباراة يوفنتوس وأودينيزي هذا الموسم.

ولم يشارك بوجبا في فوز يوفنتوس على أودينيزي بثلاثية نظيفة، وظل حبيسا لمقاعد البدلاء طوال المباراة، ثم شارك ضد بولونيا وإمبولي.

وكان بوجبا كان أحد اللاعبين الذين تم اختيارهم بشكل عشوائي للخضوع لاختبار المنشطات، وقد ورد أن هناك مستويات مرتفعة من هرمون التستوستيرون.

وسيخضع لاعب الوسط الفرنسي لفحص عينة الاختبار الثانية، قبل الحسم في نتيجة اختبار المنشطات.

ويُعد التستوستيرون هرمونًا يمكن أن يزيد من قوة العضلات، ويتواجد في العديد من المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية في الصيدليات.

وفي حال ثبوت إدانة بوجبا بتعاطي المنشطات، سيواجه عقوبة الإيقاف لمدة تصل إلى عامين، وقد يستمر الحظر لمدة تصل إلى أربع سنوات حال ثبوت قصده في تعاطي المنشطات.

وعاد بوجبا لصفوف يوفنتوس، الصيف الماضي، من مانشستر يونايتد، في صفقة انتقال حر، لكنه تعرض لإصابات متتالية أبعدته عن المشاركة، وفي الوقت الذي عاد فيه للملاعب سقط في اختبار المنشطات.

اقرأ أيضاً|

يوفنتوس يسعى لتحصين نجم وسط الفريق بعقد جديد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة