جواهر الذيابي
جواهر الذيابي


سِحر الـطبيعة ومعـالـم الأرض.. جواهر الذيابي تقدم عدة نصائح للظهور بأفضل إطلالة

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023 - 01:18 ص

يعتبر الـتصوير الـفوتوغـرافي فنًا يشبه الـرسم في زخـرفته وجـماله، إذ يعتمد على الـدقة والـمهارة في تقديم الـتفاصيل والـسرعة في اقتِناص اللحظة المُناسبة لالتقاط الـصورة. 


في ذات السياق أوضحت الـمصورة جواهر الذيابي خلال تصريح تليفزيوني، عُرض به مجموعة صـور تضاهي الـطبيعة في جمالها ورونقها، كاشفةً عن بعض النصائح التي ستجعل الـصورة تظهر بإطلالة أفضل وهي: «التنسيق، ملابس مريحة، البساطة، الملابس الكجوال، الأحذية، الألوان». 

1- التنسيق

إذا كانت جِلـسة تصوير تشمل أفـراد العائلـة بشكل خاص، فأفضل طريقة للحصول على صـور جميلة هي تنسيـق الألـوان، لا أن تطابقها، بمعنى يجب أن تُنسق الألـوان التي تتماشى مع بعضهـا بينك وبين من يشاركونك الـصورة.

2- ملابـس مُـريحة

يفضل أن تختار الـملابس الـقطنية الـمُريحة، خاصة إذا كان مكان جِلسة الـتصوير يستلزم الـمشي والـحركة، مثل الـحدائق والأمـاكن الـمفتُوحة، خاصة في فـصل الـصيف، لأن الـقُطن يمتص الـعرق، كما أنه يخفف عنك الـشعور بِالحـر.

3- الـبساطـة

ينصح خُبـراء الـتصوير بالحفاظ على الـبساطة خاصة أثناء جِلـسة الـتصوير، لأن المهم في الـصورة هو إظهـار الـمشاعر واللحظات الـدافئة سواء بين أفـراد الـعائلة أو المُحبين، فيفضل أن يكون كل شىء هادىء وبسيط بداية من الـمِكياج والـملابس والألـوان، وحتى اللافتات والورود التي قد يحملها البعض أثناء جِلـسات الـتصوير.

4- الـملابس الـكجوال

إذا كانت جِلسة تصّويرك في الـمدينة مثلًا فيفضل أن تختار الـملابس الأنيقـة والكعـب الـعالي، إما إذا كانت جِلـسة الـتصوير على الـبحر، يمكن ارتداء الـملابس الكـجوال مثل الشورت والـ تـي شيرت بألـوان فاتحة.

5- الأحـذية 

يجب ألا تهمل اختيـار حـذائك ولـونه، لأنه ربما يبدو أمر غير مهم، إلا أنه يظهر في الصورة بشكل كبير ومُلـفت للنظر.

6- الألـوان

إذا كنت تحّتـار في الألـوان، ولا تعرف ماذا يجب أن ترتديها يمكنك أن تختار ما بين درجـات الـرُمادي، والكـريمي والـبيج، خاصة إذا كانت جِلسـة في حـديقـة أو مكان جـبلي.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة