ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
ياسمين فؤاد وزيرة البيئة


وزارة البيئة تطلق منتدى الاستثمار البيئي والمناخي.. فيديو

مرفت حسين

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023 - 10:42 ص

افتتحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، المنسق الوزاري ومبعوث مؤتمر المناخ COP27، النسخة الأولى من منتدى الاستثمار البيئي والمناخي.
 

ويعقد المنتدى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لعرض فرص الاستثمار في الاقتصاد الأخضر، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وايفون باومان، سفيرة سويسرا بالقاهرة، وسي يونغ زو نائب المدير العام للمديرية العامة للتعاون التقني والتنمية الصناعية بمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد، أنه يتم من خلال منتدى الاستثمار البيئي والمناخي عرض فرص استثمارية غير تقليدية، ومنها في الاقتصاد الحيوي للقطاع الخاص المصري والخارجي، وإتاحة فرص في السياحة البيئية والمخلفات الزراعية ومخلفات البناء والهدم، وسيتم إطلاق أول منصة إلكترونية للقطاع الخاص للمشاركه في موضوعات البيئة والمناخ، وذلك للخروج بأفكار للجناح المصري خلال مؤتمر المناخ COP28 والذى سيعقد بدولة الإمارات.

اقرا ايضا | البيئة تستعرض التحديات التي تواجه أفريقيا بسبب تغير المناخ

وأشارت الدكتورة ياسمين فؤاد، إلى أن منتدى الاستثمار البيئي والمناخي يعد استكمالًا لدور مصر الريادي في الحفاظ على البيئة والتكيف مع التغيرات المناخية، والبناء على نتائج قمة تغير المناخ COP27 لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، لتشجيعهم على تقديم مزيد من الاستثمارات الخضراء لتعزيز مسار مصر نحو التحول الأخضر، وكذلك تشجيع المبادرات نحو مستقبل أخضر أفضل لأفريقيا والعالم ككل، واستكمال الطريق نحو مؤتمر المناخ القادم COP28  بدولة الإمارات.

ويتم تنظيم المنتدى بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) من خلال مشروع "النمو الأخضر الشامل في مصر"، وبتمويل من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون.

ويعكس المنتدى جهود اليونيدو والمشروع بالتعاون مع الحكومة المصرية لتنمية الصناعية الشاملة والمستدامة في مصر والانتقال إلى اقتصاد دائري أخضر وشامل من خلال تعزيز استحداث فرص الأعمال الخضراء والعمل على نموها، بالإضافة الى تحقيق الإستدامة البيئية في القطاعات الصناعية الرئيسية.


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة