زلزال المغرب - أرشيفية
زلزال المغرب - أرشيفية


اليونيسف: 100 ألف طفل مغربي على الأقل تأثروا بالزلزال

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023 - 08:11 م

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر، إن 100 ألف طفل مغربي على الأقل تأثروا بالزلزال القوي الذي ضرب البلاد الأسبوع الماضي.

وأضافت المنظمة على منصة إكس (تويتر سابقاً): "اليونيسف على استعداد لدعم الاستجابة الإنسانية للوصول إلى الأطفال والأسر المتضررة".

وأعلنت وزارة التربية الوطنية في المغرب، الأحد، تعليق الدراسة في المناطق الأكثر تضرراً من الزلزال.

ويقع مركز الزلزال الذى بلغت قوته 7.2 درجة على مقياس ريختر، فى إقليم الحوز الممتد بمعظمه على جبال الأطلس الكبير حيث فاقمت الانهيارات الأرضية صعوبة الوصول إلى القرى المنكوبة. 

فى غضون ذلك، طالب الصليب الأحمر، بجمع أكثر من 100 مليون دولار لتقديم المساعدة التى يحتاجها المغرب بشدة، وقالت كارولين هولت مديرة قسم الكوارث والمناخ والأزمات فى الاتحاد الدولى لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر «نسعى للحصول على 100 مليون فرنك سويسرى (112 مليون دولار) حتى نتمكن من تلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحاً فى هذا الوقت، والتى تشمل الصحة والمياه والصرف الصحى والنظافة ومواد الإغاثة فى مجال المأوى والاحتياجات الأساسية».

ووسط أعمال الحفر بين أنقاض المنازل المبنية من الطوب، يسرد السكان بصوت حزين ممزوج بالأمل، قصصـًا مأساوية تبرز حجم الكارثة  التى تسبب فيها الزلزال الأكثر دموية الذى يضرب الدولة الواقعة فى شمال أفريقيا منذ زلزال عام 1960. 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة